الجزائري بن زية يقترب من مزاملة بلايلي وبلعمري في نادي قطر

2021-08-01 22:14
الجزائري ياسين بن زية مرشح لخوض تجربة جديدة في الدوري القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه الدولي الجزائري ياسين بن زية، نجم نادي ديجون الفرنسي الناشط بدوري الدرجة الثانية، إلى مزاملة ثنائي منتخب الجزائر، يوسف بلايلي وجمال بلعمري في نادي قطر، بعد أن وضعته إدارة الأخير ضمن دائرة اهتماماتها خلال سوق التحويلات الصيفية الحالية، رغم وجود اهتمام من نادي الدحيل القطري بالحصول على خدماته.


نادي قطر كان قد ضم الموسم الماضي النجم الجزائري يوسف بلايلي الذي فرض نفسه سريعاً النجم الأول للفريق وأبرز دوري نجوم قطر، قبل أن تتجه إدارة الملك لانتداب مدافع أولمبيك ليون الفرنسي، جمال بلعمري، منتصف الشهر الماضي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع النادي الفرنسي، ليبحث نادي قطر عن صفقة جزائرية ثالثة بعد نجاح التجربة الجزائرية.

تنافس ثنائي قطري على الجزائري ياسين بنزية

 

قال موقع "فووت ميركاتو" الفرنسي، الأحد 1 أغسطس/ آب، إن إدارة ناديي الدحيل وقطر اتصلتا بإدارة نادي ديجون الفرنسي من أجل الاطلاع على الوضعية التعاقدية لياسين بنزية الذي ينتهي عقده صيف العام المقبل، مشيرا إلى أن إدارة النادي الفرنسي مستعدة لتسريح صانع ألعابها في حال وصول عرض مناسب لطموحاتها المالية.

اهتمام من ناديي قطر والدحيل بالحصول على خدمات المهاجم الجزائري ياسين بن زية


انتقال بن زية إلى دوري نجوم قطر سيمنح له فرصة العودة إلى اهتمامات مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي الذي سيتابعه باهتمام، خاصة أنه سيكون إلى جانب الثنائي الأساسي في منتخب "محاربي الصحراء" بلايلي وبلعمري، علما أنه لا يريد البقاء مع ديجون بعد هبوط الأخير إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي.  

بن زية يريد بعث مشواره بعد نجاته من الموت

 

ويسعى خريج أكاديمية نادي أولمبيك ليون الفرنسي إلى بعث مشواره الكروي، بعد أن كان قد تعرض لحادث سير مروع في شهر مايو/ أيار من عام 2020، عندما كان يقود دراجة رباعية العجلات، وقالت وسائل إعلام فرنسية آنذاك إن اللاعب الجزائري نجا من الموت، بالنظر للإصابات الخطيرة التي تعرض لها.

نادي ديجون ساند الجزائري ياسين بنزية في رحلة عودته إلى الملاعب بعد الحادث الذي تعرض له

بن زية دخل المستشفى مباشرة بعد الحادث وبقي لفترة طويلة لعلاج إصاباته الخطيرة، وكانت أخطرها في يده اليسرى التي أنقذها الأطباء من البتر، واضطر نجم نادي فنربخشة التركي للخضوع لعدة عمليات جراحية حتى يتمكن من استعمال يده مرة أخرى، كما خضع لعملية زراعة جلد أيضا وتم بتر أحد أصابعه، وهو يلعب حاليا بواقٍ في يده اليسرى.

ياسين بن زية لعب في فرنسا وتركيا واليونان

 

بن زية (26 سنة) تخرج من أكاديمية نادي أولمبيك ليون الفرنسي الشهيرة، ولعب له لثلاثة مواسم قبل أن يلعب بعدها لعدة أندية، على غرار ليل الفرنسي وفنربخشة التركي وأولمبياكوس اليوناني تباعا، قبل أن يحط الرحال مع نادي ديجون الفرنسي.

الجزائري بن زية يعود بقوة بعد غيابه الطويل عن الملاعب بسبب حادث تعرض له

ورغم لعبه لمنتخبات فرنسا للشباب إلا أنه غيّر جنسيته الكروية سنة 2016 واختار اللعب مع منتخب الجزائر الأول، ولعب له منذ ذلك التاريخ 4 مباريات دولية سجل خلالها هدفا واحدا.

أرقام بن زية مع نادي ديجون الفرنسي

 

  • لعب 13 مباراة في مختلف المسابقات.

  • سجل هدفين.

  • قدم تمريرة حاسمة واحدة.

  • ضيع 26 مباراة كاملة بعد حادث السير الذي تعرض له.

  • ابتعد عن الملاعب لمدة 7 أشهر لم يلمس خلالها الكرة.
     

شارك: