أجرى 11 عملية جراحية.. الجزائري بنزية يتحدث عن معاناته

2021-06-08 09:01
ياسين بنزية خلال مباراة سابقة بقميص فريقه ديجون (Getty)
Source
+ الخط -

بعد حادث سير مؤسف أبعده عن الملاعب لفترة طويلة، ظهر النجم الجزائري ياسين بنزية المحترف في صفوف ديجون الفرنسي للمرة الأولى منذ ما يقرب من عام.

واضطر النجم الجزائري بعد حادث دراجة رباعية خطير إلى البقاء بعيدًا عن الملاعب لفترة طويلة جدًا، وذلك نتيجة إجرائه 11 عملية جراحية على يده اليسرى وفقد إبهامه.

وذكر موقع فوت ميركاتو الفرنسي أن المهاجم البالغ من العمر 26 عامًا، ذكر لإدارة النادي بالتفصيل جراحاته العديدة والألم الذي عانى منه خلال قضائه لفترات طويلة في المستشفى.

وقال بنزية: "كان إبهامي معلقًا، كان مجرد وتر، لم يتمكنوا من إنقاذه، لقد اختفى إبهامي عندما استيقظت بعد العملية". وأردف: "كان لدي ثلث الجلد في راحة يدي وقد اختفى أيضًا، شعرت وكأنها حفرة...، أجريت عملية ترقيع للجلد، من الورك لوضعها في يدي، لم ينجح الأمر، مات الجلد وبقيت يدي لونها بني".

وقال: "عندما غادرت مستشفى ديجون بقي نصف يدي لونه بني، لكن الدكتور غيوم وافر أنقذ يدي، بعدما نجحت عملية زرع الجلد...، وقد كانت العملية العاشرة على الرسغ، منذ أن فقدت أجزاءً من العظام، لا بد أنه أخذ مني اثنتين أو ثلاث عظمات لوضعها في معصمي".

وختم: "أجريت العملية الأخيرة حين فقدت إبهامي، أخذ الطبيب السبابة ونقلها إلى إبهامي".

وكان لاعب الوسط الجزائري تعرض لحادث خطير في مايو/أيار 2020 عند قيامه بجولة عبر دراجة رباعية تسبب له في إصابات وجروح بليغة، خصوصا بيده اليسرى.

وأجرى بنزية عدة عمليات جراحية في يده بهدف إنقاذها من خطر البتر، قبل أن يقوم بعمليات أخرى لزارعة الجلد في محاولته للعودة إلى ملاعب كرة القدم.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: