الجزائري بنزية سيوقع لموسمين ونصف مع نادي كارباغ

2023-01-26 21:18
الجزائري ياسين بنزية بقميص نادي فنربخشة التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الدولي الجزائري ياسين بنزية وجهته، بعد قرار الرحيل عن نادي ديجون الفرنسي، حيث من المقرر أن يلتحق بنادي كارباغ أغدام متصدر الدوري الأذربيجاني هذا الموسم 2022-23.

وقال موقع "فووت ميركاتو" الفرنسي، إن بنزية سيوقّع على عقد مدته موسمان ونصف مع نادي كارباغ أغدام، في تجربة جديدة للدولي الجزائري، الذي فضّل عرض هذا الفريق على العديد من العروض الأخرى.

وكانت تقارير إعلامية جزائرية قد ربطت بن زية بالعديد من فرق دوري الدرجة الأولى الجزائري، على غرار بطل النسخة الماضية شباب بلوزداد وأيضًا مولودية الجزائر وشبيبة القبائل.

بننزية يحسم وجهته ويختار اللعب مع نادي كارباغ أغدام الأذربيجاني

وأضاف تقرير "فووت ميركاتو" أن مفاوضات نادي كارباغ أغدام، لضم بنزية تسير في الطريق الصحيح، ومن المقرر أن يتم إنهاء الصفقة خلال الساعات القليلة القادمة.

وتأسس نادي كارباغ أغدام عام 1987، كما كان هذا الفريق الواقع مقره في مدينة أغدام، من الأعضاء المؤسسين للدوري الأذربيجاني الممتاز عام 1992، وبعد موسم واحد، فاز بأول بطولة له في الدوري.

ولا يزال لاعب خط الوسط بنزية (27 عامًا)، يأمل في العودة مجددًا إلى منتخب الجزائر، بعد أن انضم للمرة الأولى إلى منتخب بلاده في عام 2016، وخاض 4 مباريات سجل خلالها هدفًا واحدًا.

وسبق لبنزية أن دافع عن ألوان المنتخبات الفرنسية للفئات العمرية جميعها، وكانت المرة الأخيرة مع منتخب "الديوك" تحت 21 عامًا، لكنه اختار ارتداء قميص منتخب الجزائر الأول.

ويمتلك بنزية سجلًا حافلًا؛ إذ نشأ في أكاديمية نادي ليون، ولعب لنادي ليل أيضًا، كما لعب لنادي ديجون، واحترف في فنربخشة ونادي هاتاي سبور التركيين.

شارك: