الجزائريون متفائلون بتأهل "الخضر" إلى مونديال 2026

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-13 21:20
أرشيفية- صورة جماعية للاعبي المنتخب الجزائري (Twitter/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبرت الجماهير الجزائرية عن تفاؤلها الكبير بقدرة منتخب الجزائر في التأهل إلى النسخة المقبلة من كأس العالم 2026، التي ستجري في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بعد الخيبة الكبيرة التي أصابته بعدم المشاركة في المونديال العربي، الذي جرى نهاية العام الماضي في قطر، خاصة بعد تغيّر نظام التصفيات في القارة السمراء.

واستبشرت الجماهير الجزائرية خيرًا بما أسفرت عنه قرعة تصفيات مونديال 2026، التي جرت اليوم الخميس، في كوت ديفوار، وأسفرت عن وقوع المنتخب الجزائري على رأس المجموعة السابعة، إلى جانب منتخبات غينيا وأوغندا والموزمبيق وبوتسوانا والصومال، والتي وصفها غالبية الجزائريين بـ"المتوازنة" وفي المتناول مقارنة مثلًا بالمجموعة الأخيرة، التي ضمت منتخبي غانا ومالي معًا.

ولجأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هذه المرة إلى تغيير نظام التصفيات إلى المونديال عن القارة السمراء، وتخلى عن النظام القديم الذي ينتهي بالمواجهات الفاصلة، بعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم رفع عدد المنتخبات المشاركة في النسخة المقبلة من المونديال إلى 48 منتخبًا، ورفع حصة أفريقيا إلى 9 منتخبات تتأهل بشكل مباشر، وإمكانية تأهل منتخب عاشر بنظام الملحق، ما دفع "كاف" إلى توزيع المنتخبات الأفريقية على 9 مجموعات.

ويتأهل صاحب المركز الأول عن كل مجموعة إلى كأس العالم 2026، في حين ستلعب 4 أفضل منتخبات احتلت المركز الثاني الدور الملحق، قبل أن يلعب المتأهل في الملحق الإقصائي للاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي قد يضم 4 منتخبات من مختلف القارات.

وعلقت الجماهير الجزائرية بتفاؤل في مختلف منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مجمعة على قدرة الجزائر في حسم التأهل مبكرًا، وعلق أحد المشجعين على ذلك، قائلًا: "مجموعة في المتناول إن شاء الله"، في حين قال آخر: "عدم التأهل بـ30 نقطة يعتبر فشلا في هذه المجموعة"، في إشارة إلى ضرورة فوز "الخضر" بالمباريات العشر في هذه التصفيات.

وتابع آخر: "من وجهة نظري لا أراها مجموعة صعبة، غينيا فريق عادي، وأوغندا نستطيع تجاوزها"، لكن بعض الجزائريين أشاروا إلى عدم الإفراط في التفاؤل، وقال أحد هؤلاء: "إن شاء الله سنتأهل، لكن غينيا منتخب قوي ولا يجب الاستهزاء به وأخذه بالجدية الكاملة لدحر أي مفاجأة غير سارة".

وما يزيد من تسهيل مهمة المنتخب الجزائري في سباق تصفيات مونديال 2026 في المجموعة السابعة، هو وجود منتخبات غينيا وبوتسوانا وأوغندا والصومال تحت حظر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعدم إقامة مباريات دولية على ملاعبها لعدم استجابتها لشروط السلامة ولوائح "الكاف"، ولو أن بعضها قادر على تصحيح الوضع قبل انطلاق التصفيات شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

شارك: