الجريء يرفض طلب القادري مدرب تونس ويحسم مصيره مع المنتخب

2022-12-29 23:02
جلال القادري المدير الفني للمنتخب التونسي(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الخميس، أن جلال القادري المدير الفني لمنتخب "نسور قرطاج" سيستمر في منصبه حتى بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة والمقررة في كوت ديفوار شتاء 2024 .

ولم ينجح القادري في قيادة منتخب تونس لتحقيق الصعود لأول مرة إلى الدور ثمن النهائي،للمرة السادسة في تاريخ نهائيات كأس العالم بدءاً من عام 1978 في الأرجنتين مروراً بمونديال 1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا و2018 في روسيا.

ورفض الاتحاد التونسي برئاسة وديع الجريء، طلب القادري، المتمثل في إعفاءه من مهامه حتى يفي  بوعده الذي قطعه لجماهير تونس قبل المشاركة في المونديال، وأكد أنه سيترك منصبه؛ إذا أخفق في قيادة "نسور قرطاج" إلى بلوغ الدور الثاني من كأس العالم قطر 2022.

وقال بيان الاتحاد الذي نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "  عقد ظهر يوم الخميس 29 ديسمبر 2022 بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم اجتماع تقييمي قدم فيه بعض الأطر الفنيين للمنتخب الوطني وبحضور أعضاء المكتب الجامعي عرضا مفصلا يتعلق بفترة التحضيرات، والجوانب السلبية والإيجابية المتعلقة بمشاركة المنتخب الوطني التونسي في نهائيات كأس العالم قطر 2022."

وأضاف :" تضمن العرض كذلك  الجوانب الفنية والبدنية والتكتيكية والذهنية وجملة المقابلات التي لعبها المنتخب من مارس 2022 حتى الآن. كما قدم الناخب الوطني جلال القادري عرضا تفصيليا عن المقابلات ضد الدنمارك ، وأستراليا وفرنسا وطريقة العمل في إعداد مختلف المباريات والتظاهرات وتقييم خاص للأداء والنقاط السلبية والإيجابية المتعلقة بكل مباراة." 

وختم "في نهاية هذا الاجتماع التقييمي أعلن رئيس الجامعة أن السيد جلال القادري عبر عن رغبته في الوفاء بالتزامه المسبق بالاستقالة وذلك في صورة عدم الترشح للدور الثاني.

وانعقد على إثر ذلك، اجتماع المكتب الجامعي وتم من خلاله رفض طلب جلال القادري وإقرار مواصلته لمهامه على رأس المنتخب الوطني أكابر بناءً على العقد الحالي المبرم مع الجامعة التونسية لكرة القدم والذي يتواصل إلى غاية سنة 2024 مع مواصلة جميع الإطارات الفنية المساعدة له في مختلف الاختصاصات."

 الاتحاد التونسي لكرة القدم يرفض استقالة الناخب الوطني جلال القادري

تجدر الإشارة إلى أن القادري تولى القيادة الفنية خلفاً للمدرب السابق منذر الكبير في يناير/ كانون الثاني الماضي، ونجح في قيادة نسور قرطاج إلى التأهل إلى مونديال قطر 2022، والتتويج بدورة كيرين كاب الودية في اليابان، ويستمر عقده الحالي إلى شهر يناير 2024.

واستطاعت تونس للمرة الثانية في تاريخ مشاركاتها الست في المونديال، أن تحقق 4 نقاط في الدور الأول، وتهزم حامل اللقب، المنتخب الفرنسي.

شارك: