"الثأر" عنوان مواجهتي القمة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

2022-11-07 17:46
صورة لمجسم كأس دوري أبطال أوروبا خلال قرعة دور الـ16 لموسم 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت نتائج قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2022-23 عن مواجهتين قويتين؛ الأولى تجمع بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في مباراة مكررة لنهائي الموسم الماضي، والثانية ستجمع بين فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان والعملاق الألماني بايرن ميونيخ.

وستُقام مباريات الذهاب في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا خلال أيام 14 و15 و21 و22 فبراير/ شباط من العام المقبل 2023، فيما تُقام مباريات الإياب في الدور نفسه خلال أيام 7 و8 و14 و15 مارس/ آذار من عام 2023، وفق ما أعلن عنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وفي قراءة لنتائج قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، نسلط الضوء في هذا التقرير من "winwin" على أبرز مواجهتين في هذا الدور؛ بين ليفربول وريال مدريد، وباريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ، واللتين سيكون شعارهما "الثأر".

صلاح وليفربول أمام فرصة الثأر من ريال مدريد

منحت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا نادي ليفربول، بقيادة نجمه المصري محمد صلاح، فرصة كبيرة للثأر من ريال مدريد، لكن الأمور لن تكون سهلة أمام النادي "الملكي" الذي يملك من الخبرة ما يرشحه لتجاوز "الريدز" مجددًا.

وباتت مواجهات ليفربول وريال مدريد تكتسي أهمية كبيرة منذ عودة النادي الإنجليزي إلى الواجهة مع المدرب الألماني يورغن كلوب.

ويسعى ليفربول لتكرار سيناريو 2008-09، حين تمكن من إزاحة ريال مدريد من ذات الدور في دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز عليه ذهابًا (1-0) ثم إيابًا (4-0).

وفي المجموع، تواجه ليفربول مع ريال مدريد 9 مرات بدوري الأبطال، عاد الفوز للنادي الإسباني في 5 مواجهات مقابل 3 لليفربول، وانتهت مواجهتان بالتعادل، وفقًا لإحصائيات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

هل يثأر ميسي وباريس من بايرن ميونيخ؟

يحلم باريس سان جيرمان بقيادة ثلاثي الرعب، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي، بتحقيق أول بطولة لدوري الأبطال في تاريخ نادي العاصمة الفرنسية، لكن قرعة دور الـ16 لم تكن رحيمة بالنادي، وأوقعته في مواجهة العملاق البافاري بايرن ميونيخ الألماني.

وستكون مباراة بايرن ميونيخ ثأرية هي الأخرى لباريس سان جيرمان، لكون النادي الألماني سبق له أن حرم الباريسيين من التتويج باللقب لأول مرة في تاريخهم، بعد الفوز عليهم في نهائي موسم 2019-20 بنتيجة 1-0.

وبغض النظر عن النادي، فإن ميسي هو الآخر يحمل جرحًا قديمًا أمام بايرن ميونيخ، يعود إلى نهايات مسيرته مع ناديه السابق، برشلونة الإسباني، وحتمًا، سيسعى النجم الأرجنتيني للثأر من بايرن.

ويمكن القول إن بايرن ميونيخ كان أحد أسباب رحيل البرغوث الأرجنتيني عن برشلونة، بعد النتيجة الكبيرة التي سجلها بايرن على حساب البرسا (8-2)، في ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال، في نفس موسم تتويج "البافاري" على حساب سان جيرمان.

مواجهات قوية بين الفرق الأخرى

أما بقية المواجهات فهي الأخرى ستكون قوية، بداية من تلك التي ستجمع بين لايبزيغ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي، المدجج بالنجوم بقيادة النرويجي إيرلينغ هالاند.

ويعتبر لايبزيغ الفريق الوحيد الذي تمكن من الفوز على ريال مدريد في الموسم الجديد، وذلك بنتيجة 3-2، في دور المجموعات من دوري الأبطال، وبالتالي لن يكون لايبزيغ لقمة سائغة لمانشستر سيتي الطامح لنيل أول لقب قاري له.

قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال


ويصطدم تشيلسي الإنجليزي ببوروسيا دورتموند الألماني، في مباراة ستكون خاصة جدًا لمهاجم "البلوز" الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، الذي سيواجه فريقه الأسبق.

أما ميلان الإيطالي، الطامح في العودة إلى الواجهة الأوروبية، فسيلاقي توتنهام بقيادة نجمه الإنجليزي هاري كين. المباراة لن تكون سهلة على كلا الفريقين، نظرًا لتقارب المستوى بينهما.

نتائج قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

  • لايبزيغ الألماني X مانشستر سيتي الإنجليزي؛
  • كلوب بروج البلجيكي X بنفيكا البرتغالي؛
  • ليفربول الإنجليزي X ريال مدريد الإسباني؛
  • ميلان الإيطالي X توتنهام هوتسبير الإنجليزي؛
  • آينتراخت فرانكفورت الألماني X نابولي الإيطالي؛
  • بوروسيا دورتموند الألماني X تشيلسي الإنجليزي؛
  • إنتر ميلان الإيطالي X بورتو البرتغالي؛
  • باريس سان جيرمان الفرنسي X بايرن ميونيخ الألماني.
شارك: