التونسي فتحي الجبال مدرب السويحلي الجديد يكشف عن هدفه

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-28 21:27
التونسي فتحي الجبال المدرب الجديد لنادي السويحلي الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف التونسي فتحي الجبال، المدرب الجديد لنادي السويحلي الليبي، عن هدفه مع الفريق، مؤكدًا أنه جاء إلى مصراتة من أجل إعادة الفريق إلى المسار الصحيح، وذلك عقب تولّيه مهمته رسميًّا خلفًا لمواطنه لسعد الشابي، الذي أُقيل أمس الإثنين، بسبب سوء النتائج، بعد خسارته في المباريات الأربعة الأخيرة له في الدوري الليبي.

وقال الجبال في تصريح خاص لموقع winwin: "شرف لي تدريب فريق السويحلي الذي يُعَدّ من أندية النخبة في ليبيا تاريخيًّا، ويتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة، وهذا شيء إيجابي سيساعدنا في إيجاد الدعم الذي يحتاجه الفريق حاليًا".

وأضاف: "أعلم أنّ الفريق لم يحقق أي انتصار في آخر 4 مباريات، وهدفي في المرحلة الجديدة هو إعادة التوازن من أجل عودة الفريق للمسار الصحيح والخروج من عنق الزجاجة".

وفي سياق آخر، تحدّث الجبال عن حظوظ منتخب تونس مع مواطنه جلال القادري في كأس الأمم الأفريقية 2023 التي ستُقام في يناير المقبل بملاعب كوت ديفوار قائلًا: "دائمًا ما يبقى المنتخب التونسي مرشّحًا للمنافسة على لقب البطولة، والقرعة أوقعته في مجموعة خامسة أعتبرها في المتناول بحضور منتخبات مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا".

وسبق للمدرب التونسي صاحب الـ 60 عامًا، أن خاض تجربةً في ليبيا مع أهلي طرابلس من ديسمبر 2021 إلى فبراير 2023، ومعه لم يفز الفريق بأي لقب، كما ودّع مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي أمام رويال بافوكينغ الجنوب الأفريقي من الدور الـ 32 (المكرّر).

ويملك الجبال تجربة تدريبية ثرية مع عدة أندية عربية، حيث توّج خلال مسيرته بعدة ألقاب أهمها لقب دوري المحترفين السعودي وكأس السوبر مع نادي الفتح، ودرّب فرق الصفاقسي والملعب التونسي وأهلي جدة السعودي والمغرب الفاسي والكويت الكويتي.

شارك: