التونسي برون يحدد شروطه المالية للتوقيع مع فريقه الجديد

2022-05-06 20:30
التونسي ديلان برون يقترب من الرحيل عن صفوف نادي ميتز الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب المدافع الدولي التونسي، ديلان برون، من مغادرة نادي ميتز الفرنسي، مع نهاية الموسم الكروي الحالي وذلك على الرغم من أن عقده مع الفريق ينتهي يوم 30 يونيو/ حزيران 2024.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن مجلس إدارة نادي ميتز، سيضطر للتفريط في عدد من ركائزه الأساسية، ومنها المدافع التونسي ديلان برون.

كما أوضح المصدر ذاته أن هذا القرار، يأتي مع اقتراب خسارة ميتز لمكانه في دوري الدرجة الأولى الفرنسية، إذ يحتل المركز الـ20 (الأخير)، برصيد 25 نقطة قبل 3 جولات فقط من نهاية الدوري الفرنسي.

وكشفت تقارير صحفية أخرى أن برون بدأ بالفعل في البحث عن وجهة جديدة تضمن له البقاء في المستوى العالي وبذات الامتيارات المالية التي يحصل عليها حالياً مع فريق ميتز، فهو يأتي في المركز الثاني على سلم المحترفين التونسيين الأعلى أجراً في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وفي المركز الرابع بين لاعبي فريقه، براتب سنوي يبلغ 840 ألف يورو (70 ألف يورو شهرياً).

نبذة عن مسيرة المدافع التونسي ديلان برون الاحترافية

 

ولم تخلُ مسيرة الدولي التونسي من الصعوبات لا سيما في بداية مشواره الاحترافي الذي انطلق فعلياً عام 2014 مع بعض الفرق الهاوية في الدرجات الدنيا في فرنسا، بالتزامن مع عمله نادلا في أحد المطاعم الشعبية، وذلك لفترة ليست بالقصيرة في مدينة كان الفرنسية.

وأمضى برون أول عقد احتراف له مع فريق نيور بدوري الدرجة الثانية موسم 2016-2017، لينتقل بعد ذلك إلى فريق جينت البلجيكي الذي نجح معه في المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي، قبل أن ينتقل إلى فريق ميتز في يناير/ كانون الثاني عام 2020، وشارك معه حتى الآن في 76 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف، وقدم لزملائه تمريرتين حاسمتين.

ونجح قلب الدفاع صاحب الـ26 عاماً في الحصول على الجنسية التونسية بفضل أصول والدته والانضمام لتشكيلة منتخب نسور قرطاج الذي مثله حتى الآن في 35 مناسبة سجل خلالها هدفين، وشارك معه في مونديال روسيا 2018 وأسهم برون في وصول منتخب بلده لنصف نهائي كأس أمم أفريقيا في مصر 2019 والتأهل إلى مونديال قطر 2022.

شارك: