ديربي تونس..تعرف إلى نتائج الأفريقي والترجي مع الحكم المالكي

2022-05-06 20:06
أرشيفية- لاعب الإفريقي أحمد خليل في صراع على الكرة مع حمدو الهوني لاعب الترجي (www.facebook/clubafricain.com.tn)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار عشاق كرة القدم التونسية إلى ملعب الأولمبي "حمادي العقربي" في رادس، يوم الأحد المقبل 8 مايو/ أيار، حيث يلتقي النادي الأفريقي مع جاره الترجي ضمن الجولة الـ3 من بطولة الدوري التونسي الممتاز (مرحلة التتويج).  


ويوجد الترجي في المركز الأول حاليا بجدول ترتيب الدوري برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط عن الأفريقي الثاني، بعد مرور جولتين على انطلاق مرحلة التتويج.


وسيقود مواجهة "ديربي العاصمة" الحكم محرز المالكي، وذلك للمرة الأولى في مسيرته التحكيمية التي بدأت فعليا مع بداية الموسم الكروي 2009 / 2010، وكانت أول مباراة أدراها في الدوري التونسي جمعت بين فريقي النادي البنزرتي وأولمبيك سيدي بوزيد، ويملك في سجله -حتى الآن- 52 مباراة في دوري الدرجة الأولى.

واختير المالكي صاحب الـ35 عاما، ضمن قائمة الحكام الدوليين عام 2019، وكانت له مشاركات في البطولة العربية لمنتخبات تحت 20 سنة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية في ذات العام وفي بطولة كأس أفريقيا للشباب  في "موريتانيا 2021"، كما سيدير المالكي المباراة التي ستجمع بين الرأس الأخصر وتوغو يوم 7 يونيو/ حزيران المقبل ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

 
وأدار محرز المالكي 4 مباريات للأفريقي في تاريخه التحكيمي، وحقق "نادي باب الجديد" الفوز خلالها في مباراة وحيدة، وتعادل في مناسبة، وتعرض للهزيمة في مباراتين.

وكانت المرة الأولى التي يدير فيها الحكم المالكي مباراة للأفريقي بمناسبة مواجهة الملعب التونسي في بطولة الدوري، بتاريخ 6 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018 وانتهت بهزيمة الفريق بنتيجة (1-4)، أما المواجهة الثانية جرت يوم 24 يناير/ كانون الثاني 2021 وانتهت بهزيمته كذلك أمام فريق مستقبل سليمان بنتيجة (1-2).


وأدار المالكي مباراة جمعت الأفريقي بنظيره النادي الصفاقسي، في إطار الدور النهائي لمسابقة كأس تونس، وانتهت في وقتيها الأصلي والإضافي بنتيجة (0-0)، قبل أن يخسر "فريق الشعب" اللقب بركلات الجزاء الترجيحية (4-5).


وكان الفوز الوحيد للأفريقي بصافرة الحكم محرز المالكي، بمناسبة مواجهة هلال الشابة يوم 13 أبريل/ نيسان بنتيجة (1-0).


وفيما يخص الترجي، فقد أدار الحكم الشاب، مباراتين لشيخ الأندية التونسية، حقق خلالها الفوز أمام النجم الرياضي المتلوي بنتيجة (2-0) يوم 26 فبراير/ شباط 2017، وأمام النادي البنزرتي يوم 27 يناير 2018، بنتيجة (1-0).

شارك: