التميّز لبن سعيد.. ترتيب أفضل 7 حراس مرمى في الدوري التونسي

2022-03-16 23:49
الحارس بشير بن سعيد يتألق بصورة لافتة مع ناديه الاتحاد المنستيري (Facebook/FTF.OFFICIELLE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات الدوري التونسي الممتاز خلال الموسم الرياضي الراهن 2021/ 2022، تألقًا لافتًا للعديد من حراس المرمى، الذين لعبوا دوراً مهماً في تحقيق أنديتهم نتائج إيجابية في المسابقة المحلية.


وكشف عضو اللجنة التنفيذية للمعهد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم، التونسي عماد الكيلاني عن جملة من الأرقام التي تتعلق بمستوى حراس المرمى في بطولة الدوري التونسي، وذلك بعد مرور 11 جولة من انطلاق المسابقة، والتي شهدت تسجيل (130) هدفاً خلال (88) مواجهة، انتهت (18) منها بنتيجة التعادل السلبي.


وسلط الكيلاني الضوء على مشاركة (29) حارس مرمى في الجولات الـ (11) الماضية، من الدوري التونسي الممتاز، وسط تألق العديد منهم.


الأكثر حفاظًا على نظافة الشباك


ويُعد بشير بن سعيد أكثر حراس المرمى حفاظًا على نظافة شباكه حتى اللحظة، بعد تألقه اللافت مع الاتحاد المنستيري خلال الجولات الماضية، بتلقيه هدفين فقط، وخروجه بشباك نظيفة في (9) مواجهات مختلفة.

وأثبت الحارس السابق لفريق مستقبل قابس، تميزه داخل منطقة الجزاء، ليتحول إلى الحارس الأفضل في الدوري التونسي من حيث التعامل مع المواقف، والوقوف في وجه الكثير من الكرات العرضية، ليسهم في تفوق فريقه واحتلاله صدارة مجموعته برصيد 22 نقطة من 33 نقطة ممكنة.


من ناحيته، تمكن حارس مرمى الترجي، معز بن شريفية من الحفاظ على نظافة شباكه (6) مباريات مختلفة، مستقبلاً (4) أهداف فقط، ليقترب من إكمال 200 مباراة بشباك نظيفة في جميع المسابقات مع الترجي والمنتخب التونسي منذ انطلاق مسيرته الاحترافية موسم 2009-2010، مع عدم تلقي شباكه لأي هدف "كلين شيت" في 196 مباراة حتى الآن.

وصعد بن شريفية للفريق الأول لشيخ الأندية التونسية منذ حزيران/ يونيو 2009، ولعب أولى مبارياته في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام مازيمبي الكونغولي عام 2010، وفي سجله حالياً أكثر من (355) مباراة رسمية مع الفريق الملقّب بـ"المكشخة".


ترتيب أفضل الحراس في الدوري التونسي بعد مرور 11 جولة على انطلاق المسابقة 

  • 1- بشير بن سعيد حافظ على نظافة شباكه 9 مرات خلال 11 مباراة.
  • 2- معز بن شريفية حافظ على نظافة شباكه في 6 مرات خلال 9 مباريات. 
  • 3- أيمن دحمان حافظ على نظافة شباكه، 5 مرات في 9 مباريات.
  • 4- معز حسن وعلي الجمل (5 مرات خلال 10 مباريات). 
  • 5- قيس العمدوني وعبد السلام الحلاوي (5 مرات خلال 11 مباراة ).
شارك: