خاص | فيفا يوضح حقيقة جوائز المشاركة في مونديال الأندية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-06 18:18
مُجسم كأس العالم للأندية لكرة القدم (X/FIFAcom)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن حقيقة تسريب قيمة الجوائز المادية الخاصة بالفرق المشاركة في مونديال الأندية 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت شبكة "ريليفو" الإسبانية قد أشارت إلى أن كل فريق سيحصل على مبلغ يُقدّر بـ50 مليون يورو نظير المشاركة فقط في مونديال الأندية بنظامه الجديد، فيما سيحصل الفريق المُتوج بالبطولة على مبلغ 100 مليون يورو.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أعلن تغيير نظام بطولة كأس العالم للأندية لتُقام بمشاركة 32 فريقًا من مختلف قارات العالم.

لا إعلان رسمي عن قيمة الجوائز المالية للفرق المشاركة في مونديال الأندية

وقال متحدث رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم في تصريح خاص لـ"winwin": "سيتم الإعلان عن تفاصيل جوائز كأس العالم للأندية 2025 في الوقت المناسب بعد موافقة هيئات الفيفا ذات الصلة".

ونفى المتحدث صدور أي إعلان بخصوص جوائز المسابقة، نافيًا التكهنات المتعلقة بحصول كل فريق على مبلغ 50 مليون يورو نظير المشاركة.

وكانت 5 فرق عربية قد ضمنت المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية وهي النادي الأهلي المصري، الوداد البيضاوي المغربي، الترجي الرياضي التونسي، العين الإماراتي والهلال السعودي.

يُذكر أن 29 فريقًا ضمنوا التأهل إلى مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية، وعلى رأسهم ريال مدريد الإسباني، بايرن ميونخ الألماني، ومانشستر سيتي الإنجليزي.

وتوج مانشستر سيتي بلقب آخر نسخة مُصغرة من كأس العالم للأندية، وقد أُقيمت هذه البطولة بمشاركة 7 أندية فقط.

شارك: