التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر في مواجهة أوغندا

2022-06-03 15:28
لاعبو المنتخب الجزائري لكرة القدم خلال التدريبات اليومية لمواجهة أوغندا (twitter/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المنتخب الجزائري، يوم السبت 4 يونيو/ حزيران، لمواجهة منتخب أوغندا على ملعب "5 جويليه" بالعاصمة الجزائرية، في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة في كوت ديفوار، وسط ترقب كبير من الجماهير الجزائرية بخصوص النسخة الجديدة من منتخب الجزائر بعد التغييرات، التي أجراها المدير الفني، جمال بلماضي، إثر خيبتي الخروج من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا 2021 والإقصاء من التأهل إلى كأس العالم قطر 2022.

ووجّه بلماضي الدعوة للمشاركة في معسكر شهر يونيو/ حزيران، إلى سبعة أسماء جديدة لم يسبق لها الانضمام إلى "محاربي الصحراء"، ويتعلق الأمر بكل من الحارس أنتوني موندريا، والمدافعين حكيم زدادكة ويانيس حماش، ولاعب الوسط عبد القهار قادري، والمهاجمين بلال عمراني وبلال براهيمي ورياض بن عياد.

وغاب عن معسكر منتخب الجزائر نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، بداعي الإصابة، فضلًا عن الأسماء التي اعتادت الانضمام إلى "الخُضر" في الفترة الماضية ولأسباب مختلفة، مثل سفيان فيغولي نجم نادي غلطة سراي التركي، وجمال بلعمري نجم نادي قطر السابق، وبغداد بونجاح نجم نادي السد القطري.


وتتجلى حالة من الترقب، حسب متابعين، حيال إجراء المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، بعض التغييرات على التشكيل الأساسي خلال مواجهة أوغندا، لأسباب اضطرارية أكثر منها لخيارات فنية، على اعتبار أنه يريد إقامة مواجهة ودية من أجل تجربة الوافدين الجدد، بدلًا من إشراكهم في مواجهتي أوغندا وتنزانيا الرسميتين في تصفيات كأس أفريقيا 2023.

ويتوقع متابعون أن يشارك مبولحي أساسيًا في حراسة المرمى، على أن يُشرِك بلماضي الوافد الجديد، حكيم زدادكة، في الجهة اليمنى من الدفاع لتعويض غياب يوسف عطال المصاب، فضلًا عن المتألق في فاصلة المونديال أحمد توبة إلى جانب عيسى ماندي في وسط الدفاع، أمّا رامي بن سبعيني فسيحافظ على مكانته الأساسية ظهيرًا أيسر.

وفي خط الوسط، يترقب محللون، أن يُجرِي بلماضي تغييرًا واحدًا، يتمثل في مشاركة نجم نادي شارل لوروا البلجيكي، آدم زرقان، بدلًا عن الغائب سفيان فيغولي، وسيلعب زرقان إلى جانب الثنائي رامز زروقي وإسماعيل بن ناصر.


وفي خط الهجوم سيكون رشيد غزال، بحسب متابعين، هو اللاعب الأبرز، على اعتبار أنه سيكون معنيًا بخلافة القائد رياض محرز الذي يغيب عن معسكر منتخب الجزائر بداعي الإصابة، ويشارك نجم نادي بشكتاش التركي إلى جانب الثنائي الأساسي المعتاد، إسلام سليماني ويوسف بلايلي. 

التشكيل الأساسي المتوقع لمنتخب الجزائر أمام أوغندا

  • حراسة المرمى: وهاب رايس مبولحي
  • خط الدفاع: حكيم زدادكة، وأحمد توبة، وعيسى ماندي، ورامي بن سبعيني
  • خط الوسط: رامز زروقي، وإسماعيل بن ناصر، وآدم زرقان
  • خط الهجوم: رشيد غزال، وإسلام سليماني، ويوسف بلايلي
شارك: