التحقيق مع مسؤولين بالرجاء على خلفية أحداث كأس العرش

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-19 20:43
من نهائي كأس العرش بين الرجاء ونهضة بركان (RS Berkane/facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا زالت تداعيات الأحداث التي شهدها نهائي كأس العرش، بين نهضة بركان والرجاء الرياضي، يوم السبت الماضي، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، ترخي بظلالها على الفريق الأخضر، إذ واصلت السلطات الأمنية إخضاع عدد من مسؤولي الفريق للاستجواب، على خلفية اتهام مجلس إدارة الرجاء بـ"تجييش جمهوره وتحريضه على ارتكاب أعمال شغب".

واستمعت مصالح الأمن بالعاصمة المغربية الرباط، لإفادات 3 مسؤولين بمجلس إدارة نادي الرجاء الرياضي، استفسرت منهم عن طريقة توزيعهم تذاكر النهائي بعد تنقل آلاف من الجماهير الرجاوية إلى الرباط دون حصولهم على تذاكر، ما تسبب في أحداث شغب ومواجهات مع الأمن قبل المباراة وفي أثنائها وبعدها.

وقال مصدر خاص لـ"winwin" إن الشرطة طلبت من عدد من الجماهير المعتقلين على خلفية تورطهم في أعمال الشغب، التعرف على المسؤول في الفريق الأخضر الذي أخبرهم بالذهاب إلى الملعب دون أن تكون لديهم تذاكر، حيث تم عرض مسؤولي الرجاء بجانب أشخاص آخرين أمام أنظار "المشاغبين" غير أنهم لم يتعرفوا على أحد منهم، الأمر الذي دعا السلطات الأمنية إلى إخلاء سبيلهم بعد تحقيقات تجاوزت الساعتين.

ونفى مسؤولو الرجاء -خلال التحقيق- تحريضهم الجمهور على التنقل إلى الرباط دون حصولهم على التذاكر، إذ أكد إداريّ رجاوي كان مُكلّفًا بتوزيع التذاكر بأن مهمته اقتصرت على توزيعها على أصحاب بطاقات الاشتراك فقط.

وكانت مديرية الأمن بالرباط قد استمعت كذلك، يوم الأحد الماضي، إلى محمد بودريقة، رئيس الفريق الأخضر، لمعرفة الطريقة التي وزّع بها الفريق التذاكر الخاصة بالمباراة النهائية على الجماهير.

وشهد النهائي الذي فاز به نهضة بركان أحداث شغب خطيرة في محيط الملعب، والطريق الرابط بين الدار البيضاء والعاصمة الإدارية، إذ وقعت اشتباكات خطيرة، اعتُقِل على إثرها 144 مشجعًا من أنصار الرجاء سبب إحداثهم الفوضى وتخريب ممتلكات عمومية وخاصة.

وكانت إدارة الرجاء الرياضي قد أشرفت على توزيع 16 ألف تذكرة على الجماهير التي لديها بطاقات الاشتراك، في الوقت الذي حضر فيه ما يزيد عن 30 ألف مشجع دون تذاكر.

وأصدرت إدارة نادي الرجاء بيانًا تؤكد فيه "تشبث النادي الراسخ والصلب بالقيم الوطنية والاحترام التام للقانون"، وتابع: "النادي بجميع مكوناته كان وما يزال صرحًا عريقًا لقيم الروح الوطنية، ويشجب ويندد بكل الممارسات اللامسؤولة التي صدرت من أشخاص مدسوسة وسط الجماهير الرجاوية في مباراة نهائي كأس العرش".

وعبّر الفريق الأخضر عن أسفه الشديد حيال ما وقع في هذه المباراة، مؤكدًا "الحرص الشديد على احترام القانون، "شأننا من شأن جميع مكونات هذا الكيان، وبعيدا كل البعد عمّا يمكن أن يُنسب إلينا من فعلٍ مُخالفٍ للقانون أو لأخلاق وقيم الرياضة عموما".

ودعا الفريق الأخضر جماهيره الوفية إلى الالتفاف حول الفريق في الاستحقاقات المقبلة والمساندة الدائمة إلى حين العودة بالفريق إلى درب الأمجاد والألقاب.

شارك: