التائب يتهم القذافي بعرقلة مسيرته وتصريح قديم يكشف الحقيقة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 16:26
أرشيفية- طارق التائب نجم الكرة الليبية السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتهم طارق التائب نجم الكرة الليبية السابق، الساعدي القذافي، نجل الرئيس الليبي السابق، بالتدخل لمنعه من اللعب في أندية أوروبية مهمة، خاصة في الدوري الإيطالي، متهمًا إياه بدفع أموال طائلة لعرقلة مسيرته الاحترافية.

وقال التائب في تصريح له في إحدى المنصات الليبية: "مواقف الساعدي القذافي معي كانت سلبية، حيث تدخل لمنعي من اللعب في الدوري الإيطالي في 2001"، واتهمه بدفع مبلغ 400 ألف يورو لرئيس نادي جنوى لمنع توقيعه للفريق مؤكدًا أنه تضرر جدًا من النظام السابق حيث تعرض للظلم والسجن.

هل تسبب الساعدي في عرقلة مسيرة التائب الاحترافية؟

وانتشر مقطع فيديو قديم على مواقع التواصل الاجتماعي، للساعدي القذافي في مداخلة هاتفية في برنامج رياضي تلفزيوني في ليبيا بحضور التائب في الاستديو، وقال خلاله الساعدي: "التائب موهبة فذة، واتصلت بالمدرب الإيطالي الشهير سكوليو الذي كان مدربًا لجنوى، من أجل إقناعه بضم التائب للفريق".

وأضاف: "لقد كلفت عبد الرؤوف السري رئيس الاتحاد الليبي السابق، بأن يتولى ملف احتراف التائب بالكامل من جميع النواحي المالية والقانونية، من أجل تسيير احترافه في الدوري الإيطالي"، مؤكدًا أن طارق التائب يعتبر أهم ركائز المنتخب الليبي.

وشغل الساعدي أيضًا منصب رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، وخلال فترة رئاسته للاتحاد، أعلنت ليبيا ترشحها لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2010، وقدمت ملفًا في هذا الشأن، غير أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفضه.

الساعدي لعب لثلاثة أندية في إيطاليا

احترف الساعدي القذافي، في الدوري الإيطالي، ليس لنادٍ واحد فقط؛ بل لثلاثة، إذ شارك في مباراة واحدة مع كل من بيروجيا وأودينيزي وسامبدوريا.

في عام 2003 فاجأ نادي بيروجيا الجميع حين تعاقد مع الساعدي، في صفقة ليست فنية بالتأكيد، بل أراد من خلالها النادي الإيطالي ببساطةٍ كسب المال، من خلال منح نجل رئيس ليبيا آنذاك فرصة ارتداء قميصه، ليشارك معه لنحو 15 دقيقة فقط ضد يوفنتوس، تعرض خلالها للإصابة.

بعد ذلك، وفي عام 2005، انضم الساعدي إلى نادي أودينيزي، وظهر معه لبضع دقائق أيضًا، في حين كانت محطته الثالثة نادي سامبدوريا، الذي اكتفى بإشراكه في التدريبات، ولم يظهر معه في أي مباراة رسمية.

قبل احترافه في إيطاليا، كان الساعدي لاعبًا بنادي أهلي طرابلس، ثم في نادي الاتحاد، الذي كان رئيسه في الوقت نفسه، وعلى الصعيد الدولي، شارك الساعدي في 18 مباراة مع منتخب ليبيا سجل خلالها هدفين.

شارك: