البياري يرشح 3 فرق للتتويج بالدوري ويعلق على أزمة الغندري

2023-02-09 22:20
نادر الغندري وبلال العيفة (Facebook/FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى النجم الدولي التونسي المعتزل، الهادي البياري، بتصريحات خاصة لـwinwin، رشح فيها 3 أندية للمنافسة على لقب الدوري التونسي الممتاز، مشيراً إلى صعوبة التكهن بهوية البطل في الوقت الحالي؛ بسبب صعوبة المنافسة والجزئيات الصغيرة التي من الممكن أن تحدد وجهة النسخة الحالية من البطولة للموسم الكروي 2022-23.

ويُعَدُّ البياري اللاعب الوحيد الذي توج بجائزة أفضل هداف في بطولة الدوري التونسي ثلاث مرات، وفي تاريخ النادي الإفريقي أيضاً، إذ تمكن من تسجيل 110 أهداف في بطولة الدوري و17 هدفاً في مسابقة الكأس.

وتحدث عن حظوظ النادي الإفريقي في اعتلاء منصات التتويج مع اقتراب انطلاق موعد مرحلة التتويج في الدوري التونسي والتي ضمنت 8 فرق التأهل لخوضها وهي الترجي الرياضي، والنجم الساحلي، واتحاد تطاوين، والنادي الصفاقسي عن المجموعة الأولى والاتحاد المنستيري واتحاد بن قردان، والأولمبي الباجي، والنادي الإفريقي عن المجموعة الثانية.

الإفريقي يجب أن يعود للتتويجات 

وصف المهاجم السابق لنادي "باب الجديد" حظوظ الفريق في العودة للتألق وحصد الألقاب المحلية بعد ضمانه التأهل إلى مرحلة التتويج بـ"الممكنة للغاية"، قائلا: "النادي الإفريقي تحسن كثيرا في الجولات الأخيرة من المرحلة الأولى ونجح في تجاوز مشكلاته السابقة التي كان سببها الأول غياب الفعالية أمام المرمى وخسارة العديد من النقاط المهمة على أرضية ملعب رادس".

وأضاف قائلا: "الإفريقي يجب أن يعول على أبناء النادي في المرحلة المقبلة ومنح الفرصة كاملة لشباب الفريق في التشكيل الأساسي وأخص بالذكر منهم آدم قرب وشهاب العبيدي وحمدي العبيدي ويوسف سنانة وأعتقد أنه سيعود للتألق والمراهنة على الألقاب وهو قدره الأبدي".

وتابع البياري : "يمكن القول إن المنافسة على لقب هذا الموسم كبيرة، بالرغم من صعوبة التكهن بهوية البطل إلا أنها ستنحصر بين الإتحاد المنستيري والنجم الساحلي والترجي ولكن الإفريقي يمكن أن يقدم العديد من العروض الجيدة في المرحلة المقبلة، لكن المهم هو كيفية الاستفادة من بطولة هذا الموسم للتحضير الجيد للموسم المقبل الذي يجب أن نتوج فيه باللقب ونخوض فيه المسابقات الإفريقية".

الإفريقي هو من صنع اسم الغندري 

وأجاب البياري بخصوص سؤاله عن أزمة المدافع نادر الغندري مع ناديه النادي الإفريقي، قائلاً: "لا يجب أن ينسى الغندري أن النادي الإفريقي هو من صنع اسمه ومنحه فرصة تمثيل المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم في قطر، ويبدو أنه نسي أو تناسى ذلك وعموما فريقنا لا يقف على أي لاعب مهما كان اسمه وفي النهاية أقول للغندري أن اللاعب الجيد هو الذي يثبت إمكانياته في الدوريات الأوروبية فقط".

الغندري أكد في وقت سابق أنه سينهي الموسم مع الإفريقي

يذكر أن الغندري رفع راية التمرد في وجه مجلس إدارة ناديه برئاسة يوسف العلمي، وغادر معسكر الفريق نهاية الأسبوع الماضي وهو ما تسبب في غيابه عن مواجهتي مستقبل الرجيش والأولمبي الباجي، وذلك بسبب رفض الإفريقي الموافقة على تسريح الغندري خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية لصالح نادي عجمان الإماراتي.

شارك: