البلجيكي أوبيندا يسجل أسرع "هاتريك" في تاريخ الدوري الفرنسي

2023-03-13 03:35
البلجيكي لويس أوبيندا بات صاحب أسرع هاتريك في الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف المهاجم البلجيكي لويس أوبيندا الأضواء في مواجهة ناديه لانس مع مضيفه كليرمون فوت، بعد أن سجّل ثلاثة أهداف في توقيت قياسي منحت الفوز لفريقه 4-0 ومنحته تميزاً من خلال إحصائية فريدة دامت 18 عاماً، قبل أن يتمّ تحطيمها، عشية اليوم الأحد.

وسجّل الدولي البلجيكي (6 مباريات وهدفين)، "هاتريك" قياسي في مرمى كليرمون فوت في الدقائق 30 و34 و35، وفي مدة زمنية لم تتجاوز 4 دقائق و42 ثانية، ليمنح التقدم للانس قبل الدخول إلى حجرات الملابس.

نادي لانس يحتفي بالـ"هاتريك" التاريخي لمهاجمه البلجيكي أوبيندا

ولم يكتف أوبيندا بهذا الحد، بل أهدى التمريرة الحاسمة لرابع أهداف لانس في اللقاء والذي وقعه زميله ألكسيس كلود-موريس في الدقيقة (76)، ليغادر نجم "الشياطين الحمر" الملعب في الدقيقة (82) تاركاً مكانه لزميله ريمي لابو لاسكاري.

وبهذا الهاتريك التاريخي، حطّم أوبيندا الرقم القياسي السابق لصاحب أسرع هاتريك في "ليغ 1" والذي كان يحمله المهاجم الكونغولي السابق لنادي ليل، مات موسيلو (40 عاماً)، والذي سجّله في مرمى إستر في المباراة التي انتهت بنتيجة 8-0 في فبراير/ شباط 2005.

وبفضل إنجازه غير المسبوق، منح أوبيندا، صاحب الـ23 عاماً، نادي لانس فوزاً ثميناً ارتقى من خلاله إلى المركز الثالث برصيد 54 نقطة، بفارق 12 نقطة عن المتصدر باريس سان جيرمان بعد مرور 27 جولة من منافسات الدوري الفرنسي.

شارك: