البريكست يمنع انتقال هالك إلى وولفرهامبتون

2021-06-08 09:01
هالك يدرس عروضاً من أندية مختلفة مع نهاية عقده مع شنغهاي بختام هذا العام (Getty)
Source
+ الخط -

لن يتمكن نادي وولفرهامبتون الإنجليزي من ضم المهاجم البرازيلي هالك (34 عاماً) في صفقة انتقال مجانية ليحل محل المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز، بسبب قواعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) خلال كانون الثاني/يناير، بحسب ما أشارت إليه تقارير صحفية في إنكلترا.

وأتيحتالفرصة لمدرب وولفرهامبتون، البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو من أجل التعاقد مع هالك مجاناً بعدما ودع زملاءه في فريق شنغهاي الصيني، إذ ينتهي عقده رسميًا في ختام هذا العام، بعد 4 سنوات من اللعب معه. وكان هالك يجني 385 ألف جنيه إسترليني (513 ألف دولار) أسبوعيًا في الصين، وهو على استعداد لتخفيض راتبه بنسبة 90% في ناديه التالي.

لكن اعتبارًا من بداية العام الجديد، تفرض قواعد التعاقدات الخارجية استيفاء بعض المعايير بناءً على خبرة اللاعبين الدولية وأهمية الدوري الذي أتوا منه. ويُعد هالك غير مؤهل للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، لأنه كان يلعب في الدوري الصيني الذي يتمتع بتصنيف أقل بكثير من الليغا والبوندسليغا والسيري أ. إضافة إلى أن نجم بورتو وزينيت سان بطرسبرغ السابق لم يلعب في أي من الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، ولم يلبس قميص منتخب بلاده البرازيل منذ 2016، وهو ما سيُحسب ضده أيضًا.

شارك: