البايرن يفوز ويرتقي لصدارة "البوندسليغا" ودورتموند ثالثاً

2022-11-05 23:12
الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ يواصل التألق ويقود البايرن لفوز صعب على هيرتا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قاد إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ، فريق بايرن ميونيخ لتسجيل فوز صعب على المضيف هيرتا برلين (2-3)، بتوقيعه لهدفين في أقل من دقيقتين، حسم بهما نقاط المباراة التي ارتقت بحامل اللقب إلى صدارة الدوري الألماني وذلك في افتتاح الجولة الـ13.

ويقدّم المهاجم الكاميروني تشوبو موتينغ (33 عامًا) أداء رائعا قبل أسبوعين من انطلاق بطولة كأس العالم 2022، حيث هز الشباك لمباراة السابعة على التوالي بجميع المسابقات والرابعة على التوالي في الدوري.

وكان البايرن متقدما في النتيجة بثلاثية نظيفة حتى الدقيقة الـ40 من عمر المباراة، وذلك بفضل هدف جمال موسيالا في الدقيقة (12) قبل أن يضيف تشوبو موتينغ الهدف الثاني في الدقيقة (37) وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة (38).

وتمكن الفريق المستضيف هيرتا برلين من الانتفاضة، وسجل دودي لوكباكيو الهدف الأول بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ40، وأضاف دافي زيلكه الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة (42).

وارتقى البايرن إلى صدارة "البوندسليغا" مؤقتا برصيد 28 نقطة، مقابل 26 نقطة للوصيف أونيون برلين الذي يواجه باير ليفركوزن، يوم الأحد.

من جانبه، سحق ثالث الترتيب بروسيا دورتموند ضيفه بوخوم بثلاثية نظيفة، سجل منها يوسوفا موكوكو ثنائية في الدقيقتين (8 و45) وجيوفاني ريينا من ضربة جزاء في الدقيقة (12).

وبفضل هذا الانتصار ارتقى دورتموند إلى المركز الثاني برصيد 25 نقطة، غير أنه مهدد بفقدانه لصالح فرايبورغ الذي يستضيف كولن الأحد. بينما ظل بوخوم في المركز السابع عشر ما قبل الأخير برصيد 7 نقاط فقط.

وعاد لايبزيغ بفوز هام من ميدان هوفنهايم، بنتيجة (1-3)، جعله يرتقي إلى الصف السادس برصيد 22 نقطة، في حين بقي هوفنهايم في المركز التاسع برصيد 18 نقطة.

وفي مواجهة أخرى، تمكّن أنتراخت فرانكفورت من العودة هو الآخر بانتصار ثمين من تنقله إلى ميدان اوغسبورغ (1-2)، سمح له باحتلال المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة. بينما تجمد رصيد أوغسبورغ عند النقطة 14 في المركز الثالث عشر. 

وكانت هذه الجولة الـ13من الدوري الألماني لصالح الفرق الزائرة، حيث تمكن فولسبورغ هو الآخر من سحق مستضيفه ماينز بثلاثية نظيفة، جعلته يرتقي للصف الحادي عشر برصيد 17 نقطة.

ولم يفوّت فريق فيردر بريمن الفرصة وفاز على ضيفه صاحب ذيل الترتيب شالكه 04، بهدف دون رد، سمح له هو الآخر بالارتقاء إلى المركز الثامن برصيد 18 نقطة، وتجمد رصيد شالكه عند 6 نقاط في المركز الأخير.

شارك: