الاتحاد يهزم الأهلي طرابلس ويحتفظ بلقب الدوري الليبي

2022-07-31 02:05
من مراسم تتويج الاتحاد بلقب بطولة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم موسم 2021-22 (facebook/2013.News.Alatyhad)
Source
+ الخط -

تُوج الاتحاد الليبي، مساء اليوم السبت 30 يوليو/ تموز، بلقب الدوري الليبي الممتاز في نسخته السابعة والأربعين، بعد فوزه 2-1 في  المباراة الفاصلة ضد الأهلي طرابلس.

وقد تعادل الفريقان الغريمان في عدد النقاط والأهداف في الدوري السداسي، وهو ما أدى إلى إقامة مباراة فاصلة لحسم لقب موسم 2021-22 في ملعب محايد على أرضية استاد رادس في تونس.

دخل الاتحاد الليبي اللقاء مدافعًا عن لقب الموسم الماضي وبوصفه أكثر من حقق اللقب حيث تُوج به في 17 نسخة سابقة، بينما كانت جماهير الأهلي طرابلس تُمني النفس بإحراز اللقب الـ13، خاصةً بعدما وصل "الزعيم" إلى الأمتار الأخيرة واللقاء الفاصل لحسم اللقب.

بدأ الشوط الأول بهدف سريع مباغت لفريق الاتحاد بأقدام معاذ عيسى بتسديدة من  حدود منطقة الجزاء من اليسار في الدقيقة 2 من عمر اللقاء، ثم أحرز لاعب الاتحاد، ربيع الشادي، الهدف الثاني في الدقيقة 27.

واستمرت سيطرة الاتحاد الليبي على مجريات اللقاء في شوطه الثاني؛ لكن لاعب الأهلي طرابلس، الأردني محمد أبو زريق "شرارة"، باغت "عميد الأندية الليبية" وأحرز هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 67 من هفوة دفاعية، مع سيل من هجمات الأهلي لكن دون جدوى.

وانطلقت صافرة الحكم الدولي الصربي، نوفاك سيموفيتش، معلنةً نهاية ديربي الحسم بفوز فريق الاتحاد بنتيجة 2-1، وتحقيقه لقب الدوري في نسخته الـ47 من قلب ملعب رادس بتونس، وبذلك يحقق الاتحاد اللقب للمرة الـ18 في تاريخه، وتستمر همينته على البطولة.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: