الاتحاد يفوز على القوة الجوية في الوقت القاتل ويخطف الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-23 21:43
لقطة من مباراة الاتحاد السعودي والقوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا (X-@theAFCCL_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفلت الاتحاد السعودي من كمين القوة الجوية العراقي ليتغلب عليه 1-0، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وأسهم في خروج الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي التألق الشديد من جانب محمد حميد فرحان حارس مرمى القوة الجوية والذي منح فريقه ثقة بالغة بعد تصديه للعديد من الفرص الخطيرة.

وفي المقابل، اعتمد القوة الجوية على الهجمات المرتدة التي لم تُشكل خطورةً تُذكَر على مرمى الاتحاد وحارسه عبد الله المعيوف.

ورغم تقدم المدافعين ولاعبي خط الوسط كثيرًا إلى منطقة جزاء القوة الجوية للمشاركة في الهجوم، فقد افتقدت هجمات "العميد" للدقة، ما عقّد مهمته في هز الشباك.

في الشوط الثاني حاول النمور الضغط بقوة من أجل تسجيل هدف في مرمى الضيوف، لكن دفاع الفريق العراقي ظل متماسكًا حتى الوقت بدل الضائع الذي شهد تسجيل المغربي عبد الرزاق حمد الله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90+4.

بهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى النقطة السادسة في صدارة المجموعة، بينما توقف رصيد القوة الجوية عند النقطة الثالثة محتلاً المركز الثالث في المجموعة.

سباهان يكتسح أولماليك

وفي المجموعة ذاتها، حقق سباهان أصفهان الإيراني فوزًا كبيرًا خارج أرضه أمام مضيفه أولماليك الأوزبكي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء. وأحرز أهداف اللقاء رامين رضائيان "ثنائية" في الدقيقة 32 و49، وأسدي في الدقيقة 59.

وبهذا الفوز حافظ الفريق الإيراني على حظوظه في التأهل إلى ثمن النهائي بعدما احتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن القوة الجوية، بينما ظل أولماليك بلا نقاط.

الشارقة يخطف صدارة مجموعته

ولحساب الجولة ذاتها، حقق الشارقة الإماراتي انتصارًا صعبًا أمام ضيفه ناساف الأوزبكي بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الشارقة. وأحرز البرازيلي كايو لوكاس فيرنانديز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44.

بهذا الفوز خطف الشارقة صدارة المجموعة الثانية بعدما رفع رصيده إلى النقطة السابعة، بينما توقف رصيد ناساف عند النقطة السادسة.

وفي لقاء آخر ضمن المجموعة الرابعة، خطف نافباخور نامانجان الأوزبكي فوزًا صعبًا أمام ضيفه نساجي مازاندران الإيراني بهدفين مقابل هدف، وافتتح محمد رضا أزادي التسجيل للضيوف في الدقيقة 44، قبل أن يتعادل أوستون أورونوف بالدقيقة 74.

وأحرز مهرداد عابدي الهدف الثاني بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 90+ 7، وأشهر حكم اللقاء سلمان فلاحي البطاقة الحمراء في وجه صابر حرداني لاعب نساجي مازاندران في الدقيقة 52.

شارك: