الاتحاد يتجاوز الوحدة ويعزز صدارته للدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-10 02:03
احتفال لاعبي فريق الاتحاد من مباراة الوحدة - الجولة 23 من الدوري السعودي 2022-2023 (twitter: ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ابتعد الاتحاد في صدارة الدوري السعوي لكرة القدم "دوري روشن" بالفوز على الوحدة بهدفين لواحد 2-1، سهرة الأحد، لحساب مباريات المرحلة الـ23 من المسابقة، والتي أقيمت في ملعب "مدينة الملك عبد العزيز الرياضية".

ورفع الاتحاد رصيده إلى 56 نقطة مبتعدًا عن أقرب ملاحقيه بفارق 3 نقاط، بعد أن حقق الفوز السادس تواليًا في كل المسابقات بقيادة مدربه البرتغالي نونو إسبريتو سانتو، في حين ظل الوحدة بالمركز الـ13 برصيد 22 نقطة.

وسجّل هدفي "العميد" كل من المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله من علامة الجزاء بالدقيقة (20)، ولاعب الوسط البرازيلي برونو هنريكي بالدقيقة _(30)، وقلّص البديل الفرنسي جان دافيد بيغيل الفارق لصالح الوحدة في الدقيقة (69).

وانفرد حمد الله (33 عامًا) بصدارة هدّافي الدوري السعودي بعد هدفه ضد الوحدة، حيث زاد غلّة أهدافه إلى الرقم 17، مقابل 16 هدفًا لكل من البرازيلي أندرسون تاليسكا والنيجيري أوديون إيغالو لاعبي النصر والهلال على التوالي.

النصر يسقط في فخ الفيحاء

وفي ملعبه، فرض الفيحاء التعادل السلبي 0-0 على النصر، ليبقى "العالمي" في وصافة جدول الترتيب برصيد 53 نقطة، حيث فشلت مساعي الثلاثي الهجومي، البرتغالي كريستيانو رونالدو السعودي عبد الرحمن غريب وتاليسكا في هز شباك الفيحاء.

كما حافظ التعاون على الترتيب الخامس برصيد 37 نقطة بعد تعادله مع الاتفاق 1-1، وسجّل للتعاون عبد الله هادي في الدقيقة (79)، بعد أن تقدّم الاتفاق أولًا عن طريق السويدي روبن كوايسون بالدقيقة (9). يُذكر أن اللاعب ذاته أهدر ركلة جزاء في الدقيقة (94).

وفي مباريات أخرى، فاز أبها في ميدانه على الباطن 3-2، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة بالمركز التاسع، في حين انقاد الباطن إلى الهزيمة الـ17 هذا الموسم، وتجمدت نقاطه عند 12 نقطة في قاع الترتيب.

وسجّل ثلاثية أبها كل من نواف السعدي بالدقيقتين (6 و77) وزكريا السوداني (42). وأحرز لفريق الباطن راكان العنزي في الدقيقة (38) وعبد الرحمن سعد في الرمق الأخير من المباراة.

شارك: