الاتحاد المغربي يعاقب المتهم بالعنصرية ضد يوسوفا دايو

2021-07-16 16:27
البوركيني يوسوفا دايو تعرض للعنصرية في الدوري المغربي (facebook/rsbfootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاقب الاتحاد المغربي لكرة القدم اللاعب المُتهم بالسلوك العنصري ضد البوركيني يوسوفا دايو لاعب نهضة بركان، بالتوقيف 8 مباريات نافذة مع تغريمه ألفي دولار، بعد الاطلاع على تفاصيل الواقعة والاستماع إلى جميع الأطراف.

اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد المغربي للعبة، أكدت أن يوسوفا دايو كان فعلاً ضحية سلوك عنصري من طرف طارق أستاتي، من صفوف نادي اتحاد طنجة، وبناء على ما قاله اللاعب البوركيني والاستماع إلى حكم ومندوب المباراة، تقرر الضرب بيد من حديد وتسليط عقوبة الإيقاف والغرامة على اللاعب المتورط.

حادثة العنصرية ضد لاعب نهضة بركان

وحدثت واقعة السلوك العنصري في نهاية الأسبوع، خلال مباراة أقيمت لحساب الأسبوع الـ26 من الدوري المغربي الممتاز، إذ رفض البوركيني يوسوفا دايو لعب الشوط الثاني من المباراة، وكشف لزملائه أنه وقع ضحية سلوك وعبارات عنصرية من أحد لاعبي الفريق الخصم.

الأندية المغربية تقف صفاً واحداً ضد العنصرية

واقعة السلوك العنصري ضد دايو، دفعت متتبعي الشأن الكروي المحلي ومناصري الفريق البركاني وعدداً من الأندية المغربية الأخرى، إلى المطالبة بعقوبات شديدة ضد اللاعب المُتورط، وبتدخل عاجل من الاتحاد الكروي لفتح تحقيق في الواقعة، وهو ما استجاب له الجهاز الكروي، معلناً عن قراراته التأديبية ضد المتورط، بعد أقل من أسبوع من الواقعة.

في المقابل، طعن فريق اتحاد طنجة في قرارات الاتحاد المغربي، ونفى تورط لاعبه في أي سلوك عنصري ضد يوسوفا دايو، معلنا لجوءه إلى لجنة الاستئناف، وإلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أيضاً.

شارك: