الاتحاد المغربي يرفع فيتو المنع في وجه الأندية

2021-06-08 09:01
فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم (Facebook)
Source
+ الخط -

ما زال عدد مهم من أندية الدوري المغربي تنتظر رفع المنع الذي فرضه الاتحاد المغربي لكرة القدم على الانتدابات الصيفية، وذلك بعد مرور 3 جولات على انطلاقة الدوري المغربي الممتاز نسخة 2020/ 2021.

ورفع الاتحاد المغربي للعبة "الفيتو" في وجه الأندية، رافضاً أي محاولات لتأهيل اللاعبين الجدد إلى حين إغلاق الأندية ملف اختلالات ميزانيتها، وتقديم ضمانات قوية لإنهاء النزاعات المالية مع لاعبين سابقين ومدربين، قبل التأشير على الصفقات الجديدة.

حسنية أكادير، أولمبيك أسفي، الكوكب المراكشي، مولودية وجدة.. واللائحة طويلة لأندية الدوري المغربي الممتاز التي تعاقدت مع لاعبين جدد لكن مع وقف التنفيذ، إذ تكتفي العناصر الكروية بالتدريب في انتظار منحها رخصة الممارسة، بعد حل المشاكل المالية السابقة للفرق.

وأكد متحدث باسم فريق حسنية أكادير، الذي ينتظر تأهيل 8 من لاعبيه الجدد، أن الاتحاد المغربي طالبه بضمانات قوية تؤكد قدرته على دفع مبالغ النزاعات السابقة، على الرغم من محاولاته إقناع اللجنة المختصة بالتراخيص قبول شيك يتضمن قيمة المتأخرات التي يدين بها الفريق.

وعمم الاتحاد المغربي لكرة القدم مراسلة على الأندية قبل انطلاق مباريات الموسم الكروي الجديد، يؤكد عبرها أن الانتدابات الجديدة ستبقى معلقة إلى حين حل مشكل اختلالات ميزانية الفرق بشكل تدريجي أو نهائي، أو تقديم ضمانات كافية لإنهائها، وذلك بعد تنبيه من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بخصوص النزاعات العديدة سواء للاعبين والأطر المحلية أو الأجانب الذين يطرقون باب الاتحاد الدولي للتظلم بشأن تأخر تفعيل الأحكام الصادرة لصالحهم.

يُذكر أن الرجاء المغربي كان ضمن الأندية الممنوعة من تأهيل الوافدين الجديدين بصفوفه، إلى حين توصله لحل ودي بخصوص نزاع المدرب السابق محمد فاخر الذي يتوفر على حكم من محكمة التحكيم الرياضي"الكاس"، للحصول على 500 ألف دولار قيمة مستحقاته المالية العالقة، بالإضافة إلى 270 ألف دولار، تهم تأخر تنفيذ الحكم، ومصاريف الملف التي على النادي التكلف بها كاملة، بعد خسارة القضية.

شارك: