الاتحاد المصري يكشف عن الفرق المشاركة بالبطولة العربية 2023

2023-02-16 11:52
الأهلي والزمالك يشاركان في البطولة العربية للأندية (Al Ahly/facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف عامر حسين عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، عن كواليس اختيار الفرق المشاركة في البطولة العربية للأندية 2023، التي تحمل مُسمى "كأس الملك سلمان"، وتنطلق منافساتها في مارس/ آذار المقبل.

ونشر الاتحاد العربي لكرة القدم بيانًا رسميًا أعلن خلاله عودة البطولة مرة أخرى، لتقام بمشاركة 37 فريقًا ويبلغ إجمالي جوائزها المالية 10 ملايين دولار، وتقام على مرحلتين؛ الأولى مرحلة التصفيات والثانية ستُقام بنظام التجمع في المملكة العربية السعودية.

وأوضح عامر حسين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الريمونتادا" عبر قناة المحور المصرية أن اتحاد الكرة المحلي اختار الأهلي والزمالك للمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة.

وعن الفريق الثالث أوضح عامر حسين في حديثه بالقول: "رشحنا طلائع الجيش، بوصفه رابع ترتيب الدوري المصري خلال الموسم الماضي، ورفضنا ترشيح بيراميدز رغم أنه كان الوصيف".

وفسّر هذا القرار بقوله: "بيراميدز وكذلك فيوتشر يخوضان مباريات في كأس الكونفيدرالية الأفريقية هذا الموسم خلال شهر مارس وأبريل/ نيسان، وهو موعد المرحلة التمهيدية من البطولة العربية".

وختم عامر حسين حديثه بالقول: "لا يمكن أن يشارك أي من الفريقين في البطولة العربية وكأس الكونفيدرالية في آن واحد، وبالتالي رشّحنا طلائع الجيش وننتظر ردًا رسميًا من الاتحاد العربي في الفترة المقبلة".

جدير بالذكر أن القطبين الأهلي والزمالك يخوضان منافسات دوري أبطال أفريقيا، بينما يحمل فيوتشر وبيراميدز لواء الكرة المصرية في بطولة كأس الكونفيدرالية خلال الموسم الحالي 2022-2023.

شارك: