حصري | winwin يكشف تفاصيل جديدة عن بطولة الأندية العربية

2023-02-16 02:58
مجسم كأس البطولة العربية للأندية (Twitter/MidanAlYaum)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يجري الاتحاد العربي مفاوضات مع نظيره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لمنح بطل النسخة المقبلة من بطولة الأندية العربية حق المشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية والتي ستستضيفها السعودية في جدة شهر ديسمبر/ كانون الأول 2023.

وسيتم إجراء جلسة بين مسؤولي الاتحاد العربي، وعلى رأسهم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وأمين عام الاتحاد رجاء الله السلمي، مع مسؤولي الفيفا للتفاوض بهذا الشأن.

وكشفت مصادر خاصة لـ"winwin" عن أن الاتحاد العربي سيختار أندية الأهلي المصري والنصر والاتحاد السعوديين، وناديًا آخر، على اعتبارها 4 أندية تشارك في النسخة المقبلة من بطولة الأندية العربية وهي ليست بطلة دورياتها المحلية بدعوة خاصة.

وستُقام البطولة العربية على 4 مجموعات، وتستمر منافساتها خلال الفترة من 20 يوليو/ تموز حتى 5 أغسطس/ آب المقبلين، وستجرى المسابقة في 3 مدن السعودية، هي أبها والطائف والباحة، حيث تم اختيار هذه المدن على سبيل الحصر، نظرًا لارتفاع درجة الحرارة الشديد والرطوبة في المدن الرئيسية، العاصمة الرياض وجدة والدمام ، بعكس المدن الثلاثة المختارة القريبة من بعضها البعض في المنطقة الجنوبية، ولانخفاض درجة الحرارة فيها.

وأكدت المصادر الخاصة لـwinwin أن جوائز البطولة تُقدر بقيمة 10 ملايين دولار، وسيكون لصاحب اللقب 6.5 ملايين دولار، في حين سيكون نصيب الوصيف صاحب المركز الثاني في البطولة 2.5 مليون دولار.

يذكر أن أبطال الدوريات العربية الموسم الماضي، والتي ضمنت المشاركة في البطولة هي: 

- الدوري المصري: الزمالك
- الدوري الجزائري: شباب بلوزداد 
- الدوري التونسي: الترجي الرياضي 
- الدوري السعودي: الهلال 
- الدوري القطري: السد 
- الدوري المغربي: الوداد

وعلم "winwin" أن السعودية مرشحة أيضًا لاستضافة نسخة 2024 من كأس العالم للأندية، بعد نسخة 2023، قبل أن يتغير نظام البطولة في عام 2025 ويزداد عدد الفرق المشاركة.

جدير بالذكر أنه ستُقام تصفيات لبطولة الأندية العربية لأبطال الدوريات الأخرى غير الدوريات الستة التي تم اختيارها، والتي سيخوض أبطالها المنافسات بدايةً من دور الـ16، حيث يشارك 4 فرق بدعوة خاصة من الاتحاد العربي، وأبطال الدوريات الستة، بالإضافة إلى ستة فرق متأهلة من التصفيات ليكون الإجمالي 16 فريقًا تصل السعودية للتنافس على اللقب.

شارك: