الاتحاد الليبي يتعاقد مع مساعد الركراكي قبل مواجهة الديربي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-27 14:52
المغربي محمد كرام المساعد السابق للمدرب وليد الركراكي (facebook/ Alittihadstatestudio)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الاتحاد الليبي عن التعاقد مع المدرب المغربي محمد كرام، من أجل الانضمام إلى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الوطني جمال خميس، وذلك قبل 48 ساعة فقط من خوض مباراة الديربي أمام جاره وغريمه التقليدي نادي الأهلي طرابلس، والتي ستقام يوم الخميس المقبل، في قمة مباريات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري الليبي الممتاز، على أرضية ملعب النهر الصناعي بالعاصمة الليبية طرابلس.

ويتمتع المغربي محمد كرام محلل الأداء الجديد لنادي الاتحاد الليبي بمسيرة مهنية رائعة، خاصة من خلال عمله السابق مع وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغرب الحالي، حيث عمل تحت قيادته خلال فترة توليه تدريب الوداد الرياضي، في الموسم الرياضي 2021-22، والذي شهد تتويج العملاق المغربي بلقب الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه.

وغادر محمد كرام المشهد مع الوداد بعد رحيل وليد الركراكي، ولكنه عاد بعدها إلى الوداد في 2023، بعد سوء النتائج التي صاحبت الفريق مع التونسي المهدي النفطي الذي تمت إقالته والتعاقد في تلك الفترة مع الإسباني خوان كارلوس غاريدو، ويخوض الآن تجربة جديدة هي الأولى في مسيرته مع النادي الليبي الذي تعاقد قبل أيام مع زميله السابق في الوداد، المعد البدني إدريس السايسي.

الاتحاد الليبي يستهدف تصحيح المسار

يسعي نادي الاتحاد الليبي -من خلال التعاقد مع محلل الأداء الجديد- إلى تصحيح مسار الفريق الذي ظهر بشكل مخيب للآمال مع المصري مؤمن سليمان، المدرب السابق للفريق، والذي تمت إقالته في منتصف فبراير/ شباط الماضي، وتعويضه بالمدرب الوطني جمال خميس، الذي سيُحسَم مستقبله بشكل كبير من خلال نتيجة مباراة الديربي.

وسيكون الفوز على الأهلي طرابلس الخيار الوحيد لضمان استمرار الفريق في المقعد الثالث المؤهل إلى سداسي التتويج عن المجموعة الثانية، والذي يحتله حاليًّا برصيد 19 نقطة في جدول الترتيب، وبفارق نقطة أمام أبو سليم الذي يمتلك مباراة مؤجلة أمام الأولمبي، وإذا فاز بها فسيستعيد المركز الثالث.

ويعد ديربي الاتحاد الليبي والأهلي طرابلس واحدًا من أقدم وأعرق ديربيات ومباريات الجوار، على صعيد كرة القدم الليبية، ويعود انطلاقه إلى مطلع الخمسينات من القرن الماضي.

شارك: