الاتحاد القطري للتنس يستضيف بطولة "أُريد قطر" الكبرى للبادل

2023-01-27 00:01
أرشيفية - صورة من الجولة العالمية للبادل قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري للتنس عن تواصل الاستعدادات لاستضافة بطولة أريد قطر الكبرى للبادل 2023، التي ستُقام على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش المقررة خلال الفترة من 28 فبراير إلى 5 مارس المقبل بمشاركة واسعة لألمع نجوم اللعبة في العالم. 

وتُعَدّ "أريد قطر الكبرى" للبادل، أول بطولة كبرى مُدرَجة في جولة بريميير بادل العالمية لموسم 2023. وتشهد الأدوار الرئيسية لمنافسات البطولة مشاركة 56 فريقًا في الزوجي، فيما تَقرَّر أن تُقام الأدوار التمهيدية خلال الفترة من 26 إلى 27 فبراير المقبل.

وسيحصل الثنائي الفائز بالبطولة على 2000 نقطة، ووصيفه على 1200 نقطة، فيما ستحصل الفرق التي ستصل إلى الدور نصف النهائي على 750 نقطة بالإضافة إلى الجائزة المالية الكبيرة البالغة قيمتها 525 ألف يورو.

وقال السيد طارق درويش زينل، أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، مدير البطولة في تصريح له: "نحن فخورون بتنظيم نسخة جديدة من بطولة أريد قطر الكبرى للبادل 2023، بمشاركة أبرز نجوم اللعبة في العالم الذين أبدوا حرصهم على الانضمام إلى البطولة".

وأضاف: "هناك إقبال كبير من اللاعبين للمشاركة في البطولة، حيث تلقينا عددًا هائلًا من الطلبات، الأمر الذي يعكس ثقتهم في المستوى التنظيمي الذي تقدمه الدوحة، من خلال استضافتها كبرى البطولات العالمية، والتي كان آخرها النجاح الباهر الذي حققته بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022".

وختم قائلًا: "نحن نتطلع إلى استقبال أبطال اللعبة في العالم مرةً أخرى في الدوحة؛ لذلك نتوقع أن تكون البطولة على أفضل ما يكون فنيًّا وكذلك تنظيميًّا".

شارك: