الاتحاد السعودي ثالث المتأهلين إلى كأس العالم للأندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 10:21
فرحة لاعبي الاتحاد بعد تتويجهم بلقب الدوري السعودي (twitter/ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن نادي اتحاد جدة السعودي، المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 المقامة في المملكة العربية السعودية، بعد حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين " دوري روشن" للموسم الجاري.

وكان "العميد" قد توّج بلقب الدوري، بعد الفوز على الفيحاء بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جرت مساء أمس السبت، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن الجولة الـ29 للمسابقة.

وسيشارك الفريق الأصفر في نسخة كأس العالم المقبلة، المقرر أن تحتضنها المملكة العربية السعودية خلال الفترة بين 11 حتى 22 ديسمبر/ كانون الأول المقبل. 

وبات الاتحاد ثالث الفريق يحجز مقعده في مونديال الأندية، بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الفائز بلقب بطولة أوقيانوسيا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني الذي توج بدوري أبطال آسيا على حساب الهلال السعودي.

وسبق للاتحاد السعودي المشاركة في كأس العالم للأندية مرة واحدة فقط عام 2005، وهي المشاركة التي شهدت حصوله على المركز الرابع في البطولة، بعد خوض ثلاث مباريات فاز في واحدة منها وخسر في اثنتين، وسط تتويج ساو باولو البرازيلي باللقب بعد الفوز في المباراة النهائية على ليفربول الإنجليزي.

جدير بالذكر أن العميد الاتحادي نجح في حصد البطولة المحلية، قبل جولة من نهايتها، بعدما رفع رصيده إلى 69 نقطة، ليبتعد بالصدارة بفارق 5 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني بـرصيد 64 نقطة.

شارك: