الاتحاد يتجاوز الفيحاء ويتوج بلقب دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 01:30
لاعبو الاتحاد يحتفلون خلال فوزهم على الفيحاء في دوري روشن السعودي (twitter/ ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج نادي اتحاد جدة السعودي، بلقب الدوري السعودي للمحترفين " دوري روشن "، بعد الفوز على الفيحاء بنتيجة (3-0)، في المباراة التي أقيمت مساء السبت، ضمن الجولة الـ29 للبطولة.

وبهذا التتويج رفع العميد عدد بطولاته في الدوري السعودي للمحترفين إلى 9 ألقاب، بعدما كانت آخر مرة توج فيها بلقب البطولة عام 2009.

سجل العميد الاتحادي هدف التقدم الأول عن طريق المدافع أحمد شراحيلي عند الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، وعند الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أضاف رومارينيو الهدف الثاني، وعاد اللاعب ذاته ليسجل الهدف الثالث لفريقه والثاني له في المباراة عند الدقيقة 85.

بهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده للنقطة 69 في صدارة الدوري، في حين تجمد رصيد نادي الفيحاء عند النقطة 30 في المركز الثاني عشر.

النصر يتعادل مع الاتفاق

وفي مباراة أخرى، سقط نادي النصر بفخ التعادل بنتيجة (1-1)، أمام الاتفاق، حيث سجل الاتفاق الهدف الأول عن طريق المهاجم المالي يوسف نياكاتي، عند الدقيقة 43، وتمكن العالمي من تسجيل التعادل عن طريق المحترف البرازيلي، لويس جوستافو، عند الدقيقة 56.

بهذا التعادل رفع النصر رصيده للنقطة 64 في المركز الثاني، في حين رفع الاتفاق رصيده للنقطة 34 في المركز العاشر.

الشباب يسقط أمام التعاون ويخسر المركز الثالث

فقد نادي الشباب مركزه الثالث في سلم ترتيب الدوري السعودي، بعد الخسارة أمام التعاون بنتيجة (3-0)، في المباراة التي لعبت مساء السبت، على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز)، ضمن نفس الجولة.

بهذه الخسارة تجمد رصيد الليث الشبابي عند النقطة الـ53 في المركز الرابع، في حين رفع التعاون رصيده للنقطة 52 في المركز الخامس.

الهلال يكتسح أبها بثلاثية

اكتسح نادي الهلال، نادي أبها، بنتيجة (3-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة)، ضمن الجولة الـ29، ليعود بذلك الزعيم للمركز الثالث في سلم ترتيب الدوري.

بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى النقطة 56 في المركز الثالث، بينما استقر أبها في المركز الحادي عشر برصيد 33 نقطة.

وانتهت مباراة الباطن أمام العدالة بالتعادل (2-2)، على ملعب نادي الباطن الذي رفع رصيده للنقطة 20 في المركز السادس عشر، ليهبط الفريق بشكل رسمي، في حين رفع العدالة رصيده للنقطة 28 في المركز الرابع عشر.

وفي مباراة أخرى، تعادل الرائد والخليج بدون أهداف، ليرفع الأول رصيده للنقطة 34 في المركز التاسع، في حين رفع الخليج رصيده للنقطة 28 في المركز الخامس عشر.

ونجح ضمك في خطف التعادل أمام الفتح، بنتيجة (1-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية. بهذا التعادل رفع الفتح رصيده للنقطة 43 في المركز السادس، في حين رفع ضمك رصيده للنقطة 36 في المركز السابع.

وحقق الوحدة فوزاً ثميناً على نادي الطائي بنتيجة ( 2-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي، ليرفع الفريق الفائز رصيده إلى 32 نقطة في المركز الـ12، أقل بنقطتين من الطائي الذي يحتل المركز الثامن.

شارك: