الاتحاد الجزائري يتخذ قرارات حاسمة ويتحدث عن الأزمة المالية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-10 12:15
وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خلال اجتماع المكتب التنفيذي (faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ المكتب التنفيذي للاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف)، في اجتماعه، أمس الخميس، قرارات حاسمة وعقوبات صارمة في حق مسؤولين كبيرين في تسيير الشأن الكروي المحلي، ظلا -لعقود من الزمن- "الآمر والناهي" في تسيير شؤون كرة القدم المحلية.   

وأفاد بيان للاتحاد الجزائري، أن المكتب التنفيذي اتخذ عقوبات صارمة في حق مسؤولين ومسيرين، يتوليان مسؤوليات حساسة في هياكله، حيث أوقف فوريًّا علي مالك رئيس رابطة كرة القدم للهواة، وعمار بهلول رئيس الرابطة الجهوية لمحافظة عنابة، إلى غاية انعقاد موعد الجمعية العمومية للاتحاد الجزائري.

وقد جاءت هذه القرارات الرادعة في حق هاذين المسؤولين "الكبيرين"، على خلفية تسجيل تجاوزات وخروقات قانونية، بعد صدور نتائج لجان تفتيش من المكتب التنفيذي جرت على مستوى الرابطتين. كما تم إصدار قرار بمنع علي مالك من دخول مبنى رابطة الهواة.

وأوكل مكتب "الفاف" مهمة تسيير الرابطة الوطنية للهواة إلى "لجنة مؤقتة"، يشرف عليها عضو المكتب التنفيذي أحمد خرشي. كما تم تشكيل لجنة للتدقيق في حسابات رابطة الهواة. وبخصوص رابطة عنابة الجهوية، فقد تم إسناد مهمة تسييرها مؤقتًا إلى رضا مكفى وإلياس جندي، إلى جانب الأمين العام لرابطة عنابة الجهوية، إلى غاية ظهور نتائج لجنة التدقيق في حسابات هذه الرابطة وتسييرها.

ومن القرارات الجريئة التي اتخذها مكتب "الفاف"، مراجعة قانون اللاعب والمدرب، وإعادة تفعيل مديرية مراقبة التسيير والتمويل، والهيئة المختصة بمنح إجازة النادي المحترف، وإيداع الأندية لأموال ضمان. بالإضافة إلى تطبيق شروط دفتر الأعباء المتعلق بالتسيير الداخلي للأندية بحذافيره. كما قرر إنشاء جمعية خيرية باسم "الفاف"، للوقوف إلى جانب أفراد الأسرة الكروية المحتاجين، والذين تضيق بهم السبل.

كما أشعر المكتب التنفيذي بالوضعية المالية الصعبة التي يعيشها الاتحاد، خاصة حجم الديون الكبيرة جدًّا التي تركها الرئيس السابق جهيد زفيزف، وورثها عنه الرئيس الحالي وليد صادي. كما قرر  المكتب التنفيذي للفاف، فتح الباب أمام قدوم ممولين جدد. 

استعدادات "الخضر" لتصفيات المونديال

وبخصوص المنتخب الجزائري الأول، الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، في الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط 2024، أوضح بيان "الفاف" أن رئيسه صادي، اتخذ جميع التدابير لضمان أفضل رعاية للمدرب جمال بلماضي ونجومه، خلال تواجدهم بالعرس الكروي القاري، على أمل إعادة إنجاز عام 2019، والتتويج باللقب الأفريقي لثالث مرة في تاريخ "محاربي الصحراء".

وكشف البيان، أن رئيس "الفافّ"، وليد صادي، أبلغ أعضاء مكتبه التنفيذي في اجتماعهم، عن تفاصيل سفرية المنتخب الأول إلى مدينة مابوتو، لمواجهة منتخب موزمبيق في تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2026.

وقد حدّد موعد سفرية "الخضر" في ساعة متأخرة من يوم الخميس 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أي سويعات فقط بعد نهاية مواجهتهم أمام منتخب الصومال، والمقررة بداية من الساعة الثالثة عصرًا بالتوقيت المحلي الجزائري، بملعب نيلسون مانديلا جنوبي العاصمة الجزائر.

شارك: