الاتحاد الإنجليزي لن يعاقب بيكفورد بسبب حالة فان دايك

2021-06-08 09:01
جوردان بيكفورد لحظة إصابته فان دياك خلال الديربي (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أنه لن يصدر عقوبات ضد حارس إيفرتون جوردان بيكفورد على خلفية الحالة المثيرة للجدل في أثناء ديربي ميرسيسايد بين إيفرتون وجاره ليفربول، ضمن المرحلة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي.

وقد انطلق الديربي بشكل مثير عندما سجل ليفربول هدف السبق بوقت مبكر عبر ساديو ماني، ثم لاحت فرصة مثالية أمام فيرجيل فان دايك عندما حاول متابعة الكرة خلف الدفاع، ولحظة محاولته التسديد انقض عليه الحارس بيكفورد وألحق به إصابة قوية أجبرته على الخروج من الملعب، ثم تبيّن لاحقا أن المدافع العملاق تعرض لقطع في الرباط الصليبي؛ ما سيبعده عن الملاعب ما بين 6 إلى 8 أشهر.

وساد القلق عدة دقائق خلال تلك الحالة، إذ تمت مراجعة اللقطة من قبل حكم الفيديو المساعد VAR، وبعد التدقيق تبين أن فان دايك كان في موقف متسلل، ما منع الحكم من إشهار البطاقة الحمراء بوجه بيكفورد وإعلان ركلة جزاء لمصلحة ليفربول. كما عاد حكم الفيديو المساعد نهاية المباراة لينقذ إيفرتون من الخسارة، عندما ألغى هدف هندرسون في اللحظات الأخيرة، وهو الأمر الذي أزعج المدرب كلوب بعد المباراة، حين قال: "لا أفهم لماذا ألغي الهدف. لاشيء واضح في تلك اللقطة".

وطالب ليفربول بمراجعة الحدث وإصدار عقوبة الإيقاف بحق حارس إيفرتون لما تسبب به من أذى للنجم الهولندي، لكن الاتحاد الإنجليزي ورابطة البريميرليغ قالت اليوم إن إصدار هذه العقوبات يتعلق فقط بالحالات التي لا يراها الحكم أو حكم الفيديو المساعد، وهو العرف الذي كان معمولا به في إنجلترا طيلة سنوات، حيث كانت لجنة العقوبات تصدر أحكاما على اللاعبين بعد المباريات التي يقومون خلالها بأحداث تستوجب الطرد، ولم يتمكن الحكم وطاقمه من رؤيتها في أثناء المباريات.

شارك: