الإيقاف يُهدد 8 لاعبين بالغياب عن قمة الهلال والنصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 14:23
أرشيفية - لقطة من مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيحاول الهلال والنصر أن تكون صفوفهما مُكتملة، قبل قمة الدوري السعودي المُنتظرة يوم 17 مايو/ أيار الجاري، في الجولة الـ32 من منافسات دوري روشن لموسم 2023-24.

ويُهدد الإيقاف 8 لاعبين بالغياب عن الديربي، في حالة حصولهم على البطاقة الصفراء خلال الجولة الـ31 المقبلة، والتي يلتقي فيها الهلال مع ضيفه الحزم، السبت 11 مايو، فيما يستقبل الأخدود نظيره النصر، الخميس 9 مايو.

ويحمل كل من السنغالي كاليدو كوليبالي، والبرازيليان مالكوم وميشيل ديلغادو، والسعوديان علي البليهي وصالح الشهري، ثلاث بطاقات صفراء، والعدد ذاته لعلي لاجامي، ونواف بوشل، والبرازيلي أليكس تيليس في النصر.

وتهدد البطاقة الصفراء الرابعة، التي تُوقف حاملها مباراة واحدة، خمسة هلاليين وثلاثة نصراويين، وفق إحصاءات الموقع الإلكتروني لرابطة الدوري السعودي "دوري روشن".

قبل قمة الدوري السعودي المُنتظرة.. ما مردود الهلال والنصر هذا الموسم؟

يتصدر نادي الهلال جدول ترتيب بطولة الدوري السعودي برصيد 86 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، ويأتي الأهلي ثالثًا برصيد 55 نقطة، بعد مرور 30 جولة من عمر المسابقة المحلية، واقترب أزرق العاصمة كثيرًا من حصد اللقب.

وبالإضافة إلى تصدر دوري روشن السعودي تمكن "الزعيم" من الفوز بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، وكذلك التأهل إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث تنتظره قمة نارية أمام الغريم التقليدي نادي النصر، يوم 31 مايو الجاري.

وعلى الصعيد القاري، كان تعثر الهلال الوحيد هذا الموسم مع مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، حين ودع النادي العاصمي مسابقة دوري أبطال آسيا من نصف النهائي، بعد الخسارة أمام العين الإماراتي بنتيجة (5-4) في مجموع المباراتين.

تقييم لاعبي الاتحاد والهلال كأس الملك ون ون winwin


من جانبه، تكاد تكون فرصة النصر مستحيلة في المنافسة على لقب الدوري السعودي هذا الموسم، كذلك لم يستطع "فارس نجد" الذهاب بعيدًا في مسابقة دوري أبطال آسيا، بعد الخروج من دور الثمانية بركلات الترجيح أمام العين الإماراتي.

وفي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، خرج الفريق النصراوي من الدور نصف النهائي، بعد السقوط أمام فريق الهلال بهدفين مقابل هدف وحيد.

لكن الفريق العاصمي لديه فرصة التتويج ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، علمًا أن فريق المدرب البرتغالي لويس كاسترو تحصل على لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية الصيف الماضي.

شارك: