الإفريقي التونسي يوقّع اتفاقية توأمة مع جبل المكبر المقدسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-20 01:07
صورة جماعية من حفل اتفاقية توأمة بين النادي الإفريقي ونادي جبل المكبر (Twitter/TeamCA_Officiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقّع النادي الإفريقي التونسي اتفاقية توأمة وشراكة مع نادي جبل المكبر المقدسي الفلسطيني، وذلك في حفل أقيم مساء اليوم الأربعاء، بحضور شخصيات اعتبارية ورسمية فلسطينية، وتونسية وبرعاية من صندوق ووقفية القدس.

وأقيم حفل التوقيع بحضور سفير دولة فلسطين في تونس هائل الفاهوم، ورئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي ونائبه سامي القاضي، وبعثة نادي جبل المكبر المكونة من أمين السر، عبد الله السرخي، ونائب الرئيس، علي عويسات، وأعضاء مجلس الإدارة: محمد علي صري، وإسماعيل سرور، وكذلك رئيس رابطة أندية القدس أحمد سرور، والمدير التنفيذي لصندوق وقفية القدس طاهر الديسي ممثلًا عن رئيس مجلس إدارة الصندوق منيب المصري.

وأكد الحضور الأهمية التاريخية لهذه الاتفاقية كونها تجسد التعاضد والتآخي التاريخي بين الشعبين الفلسطيني والتونسي، تأكيدًا للدور المعهود لتونس قيادةً وشعبًا في دعم صمود الفلسطينيين والوقوف عند احتياجات المقدسيين في العاصمة المحتلة ومساعيها للنهوض بواقع الشباب الفلسطيني.

وحسب الاتفاقية، سيتم العمل على الترتيب لإقامة مباراة تاريخية ودية على أرض تونس الشقيقة بين الناديين بحضور جماهيري كبير، في خطوة لإيصال رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأكد الحضور بأن اتفاقية التوأمة التي سيعلن عنها ستتضمن العديد من أوجه الشراكة، أبرزها تبادل الزيارات والخبرات والمعسكرات وإعارة اللاعبين وتنظيم اللقاءات الودية وغير ذلك.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى مزيدٍ من تعزيز العلاقات الأخوية التونسية الفلسطينية والإسهام في بناء قدرات المؤسسات المقدسية من خلال بناء شراكات مع المؤسسات العالمية، حيث يعتبر النادي الإفريقي واحدًا من أهم الأندية التونسية والأفريقية.

شارك: