الإصابات تعصف بأعمدة برشلونة في مباراة أتلتيك بيلباو

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:29
دي يونج متألمًا من إصابته في مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو (X: SER)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عصفت الإصابات بفريق برشلونة خلال مواجهته أمام أتلتيك بيلباو سهرة الأحد 3 مارس/ آذار، حيث خرج كل من الإسباني بيدري غونزاليس والهولندي فرينكي دي يونغ في الشوط الأول، متأثرين بالإصابة.

لعب برشلونة في ضيافة أتلتيك بيلباو بملعبه التاريخي (سان ماميس) أمام حشد جماهيري غفير قارب نحو 51 ألف مشجّع، لحساب المرحلة 27 من الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الحالي (2023-2024).

وشهد الشوط الأول من المواجهة خروج كل من بيدري ودي يونغ للإصابة، تاركين المدرب تشافي هيرنانديز في حيرة من أمره، بعد أن عصفت الإصابات من جديد بنجميه، وأخلت خط الوسط من الأعمدة الرئيسة.

وخرج دي يونغ أولًا في الدقيقة 26 لصالح زميله الإسباني فيرمين لوبيز، فيما لحقه بيدري في الدقيقة 45 وخرج من الملعب تاركًا مكانه لزميله الإسباني الآخر لامين يامال، حيث التقطت الكاميرات بيدري منهارًا بالدموع.

ما طبيعة إصابتي نجمي برشلونة بيدري ودي يونغ؟

طبقًا لوسائل إعلام إسبانية، أصيب دي يونغ بالتواء من الدرجة المتوسطة في الكاحل الأيمن، وتتراوح مدة الغياب بين 3 إلى 5 أسابيع حسب شدّة الإصابة ومدى استجابة اللاعب للبرنامج التأهيلي.

أمّا إصابة بيدري فتبدو أشد، إذ تعرّض لانتكاسة في الفخذ اليمنى، وسقط على الأرض دون أن يلمسه أحد.

إصابة بيدري في العضلة اليمني هي ذاتها نفس الإصابة التي تعرّض لها مرّتين في الموسم الحالي.

يمكن أن يُفسَّر الأمر بالإجهاد الشديد الذي يعاني منه اللاعب، فمنذ صيف 2021 وبعد أن خاض اللاعب 72 مباراة بإجمالي (5100 دقيقة) تعرّض بعدها لانتكاسات متتالية وغاب عن 71 مباراة بعدما أصيب 9 مرّات.

الشوط الأول من مواجهة أتلتيك بيلباو لم يخلُ من الخسائر لفريق برشلونة، إذ تأكد غياب المدرب تشافي وقلب الدفاع رونالد أراوخو عن مباراة الجولة المقبلة أمام ريال مايوركا يوم 8 مارس، بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

من المؤكّد أن بيدري ودي يونغ لن يكونا جاهزين لمباراة نابولي الإيطالي الأسبوع المقبل في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب (مونتغويك الأولمبي) علمًا بأن الذهاب انتهى بالتعادل (1-1) في إيطاليا.

شارك: