الإسباني فرناندو توريس يعود إلى ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-29 17:36
الإسباني فرناندو توريس المهاجم السابق لنادي ليفربول الإنجليزي (X/premierleague)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد تقرير صحفي أن المهاجم الإسباني السابق فرناندو توريس سيعود إلى ناديه السابق، ليفربول الإنجليزي، من أجل الخضوع لـ"معايشة تدريبية"، تحت قيادة المدير الفني الحالي للريدز، الألماني يورغن كلوب.

ويشغل توريس (40 عامًا) حاليًا منصب المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد تحت 18 عامًا، بمؤشرات إيجابية على صعيدَي الأداء والنتائج المُسجلة. ومن المُتوقع أن يأخذ النجم السابق لمنتخب إسبانيا خطوات أكبر في مسيرته التدريبية الواعدة خلال الأشهر القادمة.

في سياق متصل، ووفقًا لما أورده موقع "فووت ميركاتو" الفرنسي، نقلًا عن صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن توريس سيستغل إحدى عطلاته القادمة، من أجل السفر إلى ليفربول؛ حيث ينوي عقد جلسات عمل مع يورغن كلوب، بهدف التعلم وصقل خبراته التدريبية.

فرناندو توريس.. اسم لامع في تاريخ ليفربول

ويُعد توريس اسمًا لامعًا في تاريخ ليفربول الإنجليزي؛ مع سابق ارتدائه قميص النادي الإنجليزي "لاعبًا" خلال الفترة بين 2007 و2011.

وخاض توريس أكثر من 140 مباراة بقميص ليفربول، مُسهمًا بـ101 هدف (سجّل 81 هدفًا، قدّم 20 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وبعد تجربته في ليفربول، انضم توريس إلى تشيلسي الإنجليزي عبر صفقة مدوية، قبل أن يمثل ميلان الإيطالي، ويعود إلى أتلتيكو مدريد، الذي بدأ معه مسيرته الاحترافية خلال العقد الأول من الألفية الجديدة.

وأعلن توريس مسيرته "لاعبًا لكرة القدم" في أغسطس/ آب 2019؛ حيث كان يحمل قميص نادي ساغان توسو الياباني، قبل أن يتحول للعمل بالمجال التدريبي.

وبالإضافة إلى مشواره المهني المميز على صعيد الأندية، عاش توريس خبرات دولية كبيرة مع إسبانيا؛ حيث مثّل منتخبات "لا روخا" تحت 16 و17 و18 و19 و21 عامًا، مع خوضه 110 مباريات مع المنتخب الأول.

وكان توريس جزءًا من قائمة إسبانيا المُتوجة بكأس أمم أوروبا "يورو 2008"، تحت قيادة المدرب الراحل لويس أراغونيس، قبل أن يُتوج مع الفريق القومي ذاته بلقبَي كأس العالم 2010 ويورو 2012، تحت قيادة فنية للمدرب المُحضرم فيسنتي ديل بوسكي.

وسجّل توريس 38 هدفًا مع منتخب إسبانيا، أبرزها ذلك الهدف الأسطوري الذي أحرزه في شباك ألمانيا بنهائي كأس أمم أوروبا 2008.

شارك: