الأهلي يُشعل سوق الانتقالات وبيراميدز واثق الخطى

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-05 18:48
رضا سليم ثاني صفقة يبرمها الأهلي المصري (Twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تمديد فترة القيد الأولية حتى يوم 8 أغسطس/ آب الجاري بدلًا من يوم 5 من الشهر نفسه، تسعى الأندية لمحاولة إتمام التعاقدات الجديدة حتى يتم تسجيلها في قائمة الفريق قبل بداية الموسم، الذي من المقرر له أن ينطلق في منتصف سبتمبر/ أيلول المقبل.

نستعرض معكم صفقات أبرز الأندية في الدوري المصري للموسم المقبل، وإن كانت بعض الفرق الجماهيرية مثل الزمالك والإسماعيلي تعاني من عقوبات وقعها عليهم الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف القيد. فلم يعلنوا ضم أي لاعب ويبحثون في الوقت الراهن عن طريقة لرفع العقوبات عن أنديتهم.

وهناك بعض الفرق الأخرى التي تسعى لترتيب أوراقها بالتعاقد مع مدير فني يُحدد أولوياته من التعاقدات والراحلين عن الفريق.

ويعد النادي الأهلي صاحب الصخب الجماهيري الأعظم في سوق الانتقالات الحالية؛ بسبب ضم كل من إمام عاشور  من فريق ميتيلاند الدنماركي لمدة خمسة مواسم، وضم رضا سليم من فريق الجيش الملكي المغربي لمدة خمسة مواسم أيضًا.

ويُعد بيراميدز من أهم الأندية في سوق الانتقالات الحالية لمشاركته للمرة الأولى في دوري أبطال أفريقيا، محاولًا تدعيم الفريق للمنافسة على البطولة مع بطولة الدوري المصري، وضم حتى الآن كلًا من الكونغولي فيستون مايلي قادمًا من فريق يانغ أفريكانز لمدة ثلاثة مواسم، ويوسف أسامة نبيه بعد انتهاء تعاقده مع نادي الزمالك لمدة خمسة مواسم.

أما النادي المصري البورسعيدي فبعد التعاقد مع المدير الفني علي ماهر أعلن عن ضم سمير فكري من فريق الداخلية لمدة أربعة مواسم، وضم ميدو جابر من فريق سيراميكا كليوباترا لمدة ثلاثة مواسم، وضم محمد الشامي بعد انتهاء تعاقده مع الإسماعيلي لمدة ثلاثة مواسم.

البنك الأهلي ونادي زد يدخلون بقوة في سوق الانتقالات 

يتصدر البنك الأهلي سباق التعاقدات في الأندية الاستثمارية؛ إذ ضم كلًا من محمد عبد اللطيف جريندو بعد انتهاء تعاقده من المصري البورسعيدي لمدة ثلاثة مواسم، والإيفواري سيرجي أكا بعد انتهاء تعاقده مع نادي الإسماعيلي لمدة موسمين، وأيمن أشرف بعد انتهاء تعاقده مع النادي الأهلي لمدة موسمين، وأحمد مدبولي بعد انتهاء تعاقده مع نادي الإسماعيلي لمدة موسمين.

ومن الفرق الصاعدة حديثًا للدوري المصري تتجه الأنظار حول نادي زد بسبب إمكانيات مالكه نجيب ساويرس، وقام زد حتى الآن بضم عدة لاعبين من النادي الأهلي؛ وهم المدافع أحمد السيد عبد النبي، والمهاجم مصطفى فوزي، والحارس علي لطفي، والمهاجم شادي حسين، ولاعب الوسط مصطفى سعد "ميسي".

وفي الإسكندرية ينتظر عشاق الموج الأزرق نادي سموحة سوق الانتقالات بعد التعثر الذي مر به الفريق خلال الموسم الماضي وخصوصًا بعد عودة رئيسه فرج عامر لمقعد رئاسة النادي.

وضم سموحة حتى الآن المغربي عبد اللطيف بن قاسو من فريق أطلس خنيفرة لمدة خمسة مواسم، والمهاجم حسام حسن من الأهلي.

وفي السياق نفسه، قام فريق الاتحاد السكندري بعدما تعاقد مع طارق العشري لقيادة الفريق فنيًا، بضم كل من عمر صلاح من فريق سموحة لمدة موسمين، وأحمد غنيم من فريق سبورتينغ لمدة خمسة مواسم، وعمرو صالح من فريق وادي دجلة لمدة ثلاثة مواسم، وهاني الطامي من فريق المنصورة لمدة خمسة مواسم.

شارك: