الأهلي يحقق رقمًا تاريخيًا في الدوري السعودي للمحترفين

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-30 20:51
من احتفال لاعبي الأهلي بهدفهم السادس في شباك أبها بدوري روشن السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق النادي الأهلي رقمًا تاريخيًا خلال مسيرته بدوري المحترفين السعودي، بعد اكتساحه نظيره أبها بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمسية الخميس 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن الجولة الـ15 من بطولة دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

واستطاع الأهلي تسجيل 5 أهداف بالشوط الأول من مباراته أمام أبها، وهي المرة الأولى التي يحقق فيها النادي الجداوي هذا الرقم خلال مسيرته ببطولة دوري المحترفين السعودي، الذي انطلقت نسخته الأولى في موسم 2008-09.

ووفقًا لما أوردته شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات، عبر حسابها الرسمي على موقع "إكس"، فإن الأهلي هو أول فريق يُحرز 5 أهداف في الشوط الأول، منذ النصر الذي هز شباك العدالة بخماسية في أغسطس/ آب 2020، حيث انتهى اللقاء آنذاك بفوز نصراوي بنتيجة (1-5).

وكانت أهداف الأهلي في الشوط الأول قد جاءت عن طريق الإسباني غابرييل فيغا "هدفين"، والسعودي فراس البريكان "هدفين" والإيفواري فرانك كيسي، قبل أن يضيف الجزائري رياض محرز سادس أهداف الفريق عند الدقيقة الـ64.

وبعد فوزه الكاسح، رفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة مُحتلًا المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 4 نقاط عن النصر الثاني و8 نقاط عن الهلال المتصدر، فيما تجمد رصيد أبها عند 13 نقطة قابعًا بالمركز الـ15.

شارك: