الأهلي يحسم ديربي جدة أمام جاره الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 00:25
من مباراة الأهلي والاتحاد، ضمن منافسات الجولة 26 من دوري روشن للمحترفين (X / SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر الأهلي بصعوبة على الاتحاد -حامل اللقب- بهدفٍ مقابل لا شيء (1-0)، سهرة الإثنين 1 أبريل/ نيسان، لحساب مباريات الجولة الـ26 من الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي (2023-2024).

دارت أحداث المباراة في ملعب (مدينة الملك عبد الله الرياضية بالجوهرة المشعة) بحضور جماهيري غفير، وأدارها الحكم السلوفيني راد أوبرينوفيتش.

انطلقت صافرة بداية المباراة بين الأهلي والاتحاد في ديربي جدة، وسط حذر من كلا الفريقين، حيث تركز اللعب في منطقة وسط الملعب مع سيطرة نسبية لصالح أصحاب الأرض.

الأهلي يُسيطر على الكرة دون فاعلية هجومية

وشهدت الدقيقة (10)، أول تهديد حقيقي للأهلي على مرمى الاتحاد، بعدما حصل الراقي على ركلة حرة مباشرة في وسط ملعب الاتحاد من جهة اليسار، نفذها النجم الجزائري رياض محرز بتمريرة طولية متقنة داخل منطقة الجزاء، لكنها لم تجد من يلتقطها، لتتحول إلى ركلة مرمى لصالح العميد.

في الدقيقة (13)، انطلقت قذيفة مدوية من قدم النجم الفرنسي كريم بنزيما من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بأحد مدافعي الراقي لتغير مسارها وتصل سهلة بين يدي الحارس الدولي السنغالي إدوارد ميندي، ولم تتوقف الإثارة عند هذا الحد، حيث تبعت ذلك هجمة خطيرة قادها رومارينيو، حيث سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، مرت بمحاذاة القائم الأيسر للمرمى، تاركةً جماهير الاتحاد تنتظر بفارغ الصبر الهدف الأول.

لم يتأخر رد الراقي كثيرًا، حيث شنّ هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة (23)، سدد خلالها فراس البريكان تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء، مرت بشكلٍ بعيدٍ نسبيًا عن مرمى الحارس عبد الله المعيوف، ولم تتوقف هجمات الأهلي عند هذا الحد، حيث واصلوا الضغط على مرمى الاتحاد، وسدد علي مجرشي لاعب الأهلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (28)، مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

فراس البريكان يُشعل مدرجات الجوهرة المشعة 

أشعل فراس البريكان مدرجات الملعب بهدفٍ رائعٍ في الدقيقة (35)، بعد هجمة منظمة للأهلي اتسمت بمجموعة من التمريرات المتتالية، وبدأت من الجبهة اليسرى، حيث مرّر روبرتو فيرمينو عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها البريكان بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى، وسط صيحات الفرح والبهجة من جماهير الأهلي.

بعد هدف فراس البريكان، حاول الاتحاد الضغط على مرمى الأهلي بحثًا عن إدراك التعادل، حيث كثّف هجماته وشنّ العديد من المحاولات، لكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفٍ نظيفٍ على الاتحاد، تاركًا المجال مفتوحًا أمام جميع الاحتمالات في الشوط الثاني.

الأهلي يصمد أمام الاتحاد ويحسم ديربي جدة

خلافًا لتوقعات الجميع، فرض الراقي سيطرته على مجريات الشوط الثاني من المباراة، حيث استحوذ على الكرة بشكل كبير ووصل إلى مرمى الاتحاد في العديد من المناسبات، في المقابل، اكتفى الاتحاد بنقل الكرة في منطقة وسط الملعب دون تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس إدوارد ميندي.

في تصدٍ رائع، نجح الحارس إدوارد ميندي في إنقاذ شباك الأهلي من هدف محقق، بعد تصديه لرأسية قوية من المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة (70) من المباراة، حيث جاءت رأسية بنزيما بعد عرضية متقنة من جوتا، لكن ميندي كان حاضرًا ببراعة وحوّل الكرة إلى ركلة ركنية.

وسجّل روبرتو فيرمينو هدفًا لصالح الراقي في الدقيقة (84)، لكن حكم الساحة ألغاه بداعي التسلل، لينتظر تأكيد القرار من تقنية الفيديو التي أظهرت أن اللاعب البرازيلي كان في موقف تسلل عند تسجيله للهدف، ليُؤكد حكم الفيديو قرار إلغاء الهدف.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد رفاق رياض محرز إلى النقطة 51 في المركز الثالث في جدول ترتيب دوري روشن، بينما توقف رصيد الاتحاد عند النقطة 46 في المركز الرابع.

شارك: