الأهلي يتجاوز إنبي ويواصل التحليق في صدارة الدوري المصري

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-24 01:09
المهاجم محمد شريف محتفلًا بهدف الأهلي الأول في مرمى إنبي (Facebook/Officialahlysc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز النادي الأهلي على نظيره إنبي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات الأسبوع الـ29 من بطولة الدوري المصري الممتاز على استاد القاهرة.

وافتتح النادي الأهلي التسجيل في الدقيقة (29) من عمر الشوط الأول، بعدما أرسل علي معلول عرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء، أبعدها مدافع إنبي بشكل غير جيّد، لتجد متابعة من محمد شريف بتسديدة أكثر من رائعة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى لمرمى إنبي.

وبعد استقبال الهدف الأول حاول لاعبو إنبي إعادة ترتيب الصفوف داخل أرضية الملعب بعد صدمة الهدف الافتتاحي لصالح النادي الأهلي.

بعد ذلك عزّز نادي "القلعة الحمراء" التقدم في الدقيقة (36) من عمر المباراة، بتسديدة قوية من أحمد عبد القادر من على حدود منطقة الجزاء، فشل حارس إنبي رضا السيد في التعامل معها بشكل جيد لتسكن الشباك.

وشهدت الدقيقة (78) من الشوط الثاني إصابة علي لطفي، حارس مرمى النادي الأهلي، ممّا أدّى لاستبداله ونزول مصطفى شوبير بدلاً منه. 

بهذه النتيجة رفع النادي الأهلي رصيده للنقطة الـ56 ليحتلّ صدارة ترتيب جدول الدوري المصري، فيما توقّف رصيد نادي إنبي عند النقطة الـ36 في المركز التاسع.

البنك الأهلي يواصل انتصاراته وفاركو يخطف فوزًا قاتلًا من سموحة 

لحساب الجولة ذاتها، فاز  فريق البنك الأهلي على نظيره أسوان بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على استاد السلام بالقاهرة.

أحرز محمد حمدي زكي في الدقيقة (51) الهدف الأول لأسوان من تسديدة قوية على يسار محمد أبو جبل، وفي الدقيقة (66) سجل كريم بامبو هدف التعادل للبنك الأهلي من كرة عرضية وضعها على يمين عمرو حسام، ونجح محمد هلال في إحراز هدف الفوز في الدقيقة (77 من ركلة جزاء) احتسبها حكم المباراة محمد الحنفي.

ويحتل أسوان المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة، بينما ارتفع رصيد فريق البنك الأهلي للنقطة الـ31 محتلًا المركز الثالث عشر.

وفي استاد برج العرب استطاع فاركو الفوز على سموحة بهدف نظيف، سجله الدولي محمود حمادة في الدقيقة (93) من تسديدة قوية سكنت شباك الحارس الهاني سليمان.

بهذا الفوز الثمين، رفع فريق فاركو رصيده إلى 40 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس، في المقابل بقي سموحة عند النقطة الـ35 في المركز العاشر.

شارك: