الأهلي المصري يتقدم بـ3 شكاوى ضد رئيس الزمالك بسبب كهربا

2023-01-23 14:22
محمود عبد المنعم كهربا خلال مباراة الزمالك والأهلي في ديربي القاهرة ببطولة الدوري المصري الممتاز 2022-23 (facebook/Officialahlysc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقدّم نادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، بثلاثة شكاوى إلى اتحاد الكرة المصري ورابطة الأندية المُحترفة ولجنة الانضباط، ضد رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، وذلك بسبب قيام الأخير بسبِّ محمود عبد المنعم كهربا، مهاجم الأحمر، في مؤتمر صحفي أمام وسائل الإعلام.

وأوضح الأحمر في بيانه أنّه تقدّم صباح اليوم الإثنين 23 يناير/ كانون الثاني بالـ3 شكاوى ضد رئيس الزمالك، لقيام الأخير عبر وسائل الإعلام المختلفة وقناة ناديه الرسمية بسبِّ وشتم كهربا، بألفاظ يعاقب عليها القانون، مع التجاوز في حق والدي اللاعب، والتحقير منه والتنمر عليه. 

وقال الأهلي في بيانه: "تقدّم النادي صباح اليوم بثلاث شكاوى إلى كل من الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المحترفة ولجنة الانضباط، ضد رئيس الزمالك، لقيامه عبر وسائل الإعلام المختلفة وقناة ناديه الرسمية بسب وشتم محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، بألفاظ يعاقب عليها القانون والتجاوز في حق والديه، والتحقير من اللاعب والتنمر عليه ووصفه (بالقرد والكلب والصعلوك) وأنه (قليل الأدب) و ..... و ..... و ..... و .. وكثير من التجاوزات التي تخدش الحياء، وكذلك قيام رئيس الزمالك بالاستهزاء والتطاول على النادي الأهلي ومجلس إدارته".

وأضاف البيان: "وهو الأمر الذي يخالف كل المبادئ والقيم، وقوانين ولوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم، بل ويثير الفتن ويساعد على الاحتقان بين الجماهير الكروية".

وختم بيان الأحمر: "وطالب النادي في شكواه بتطبيق اللوائح بوصف رئيس الزمالك ممثلًا لناديه أحد عناصر اللعبة، وقدّم الأهلي حافظة مستندات تضم (أسطوانات مدمجة)، تحتوي على نماذج من التجاوزات والسب والشتم الذي قام به رئيس الزمالك في حق اللاعب محمود كهربا والتحقير منه، وكذلك بحق النادي الأهلي ومسؤوليه".

وكان كهربا قد سجّل هدفًا في انتصار الأهلي على الزمالك (3-0) على "استاد القاهرة الدولي"، بالجولة الـ14 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، يوم السبت الماضي.

وجاء هجوم مرتضى منصور على كهربا لكون اللاعب غادر الزمالك في 2019، وانضم إلى ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، ومنه انتقل إلى الأهلي مرة أخرى، وقام الأبيض بتقديم شكوى تجاه صاحب الـ"28" عامًا لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمحكمة الرياضية، التي ألزمت جناح الأحمر بدفع مليوني دولار إضافة إلى فائدة مالية، لإخلاله ببنود تعاقده مع الأبيض.

شارك: