الألعاب البارالمبية 2020.. التونسي وليد كتيلة متشوق للتتويج

2021-08-05 19:40
التونسي وليد كتيلة يطمح للتتويج في الألعاب البارالمبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد البطل البارالمبي التونسي وليد كتيلة، للمشاركة للمرة الثالثة في مسيرته الرياضية في دورة الألعاب البارالمبية 2020 في العاصمة اليابانية طوكيو، خلال الفترة من 24 أغسطس/آب إلى 5 سبتمبر/ أيلول.

ويُعَدُّ كتيلة (36 عاماً) أحد أبرز الرياضيين التونسيين في الألعاب البارالمبية الصيفية، إذ سبق له الفوز بميداليتين ذهبيتين في سباقي 100 و200 متر في اختصاص T34 في لندن عام 2012، وتوج أيضاً في دورة ريو 2016، وهو أوّل عربي وإفريقي يتوّج في هذا الاختصاص.

 

وليد كتيلة يملك سجلاً ذهبياً في الألعاب البارالمبية

تتويج وليد كتيلة بذهبية ريو 2016

وقال كتيلة في تصريحات خاصة لموقع winwin: "أنا مستعد لرفع راية التحدي مرة أخرى في طوكيو، أريد الصعود إلى منصة التتويج هناك، ورغبتي كبيرة في رؤية العلم التونسي يُرفرف عالياً وأن نحصد الذهب مرة أخرى، لكي نقوم بتأكيد الأرقام والنتائج الجيدة التي حققتها في بطولة العالم الأخيرة. هدفي دائما إسعاد الجماهير التونسية".

وكان كتيلة قد حقق إنجازاً رائعاً في مايو/ أيار الماضي، بتحطيمه الرقم القياسي العالمي لسباق 800 متر للكراسي (تي34)، ضمن منافسات ملتقى دولي في سويسرا، وتمكن في الملتقى نفسه من إحراز 3 ميداليات ذهبية في سباق 200 متر و400 متر و800 متر.

وأضاف البطل التونسي: "رغم صعوبة فترة التحضيرات خلال السنة والنصف الماضية بسبب ارتفاع وتيرة انتشار فيروس كورونا في تونس وفي كل بلدان العالم ورغم نقص عدد المعسكرات، لكن أشعر بأنني جاهز 100% من كل النواحي للتتويج مرة أخرى".  

وليد كتيلة وروعة التليلي يحملان العلم التونسي في افتتاح الألعاب البارالمبية 

وليد كتيلة بطل أولمبي وعالمي

اختارت اللجنة البارالمبية التونسية الثنائي وليد كتيلة وروعة التليلي، لحمل العلم الوطني خلال حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، من بين 24 رياضيا ورياضية اختيروا لتمثيل تونس في الألعاب البارالمبية.

شارك: