الأرجنتين تهزم البرازيل وتبلغ نصف نهائي مونديال الشباب

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-24 21:58
قائد الأرجنتين تحت 17 عامًا كلاوديو إتشيفيري (يمينًا) يحتفل بثلاثيته في مرمى البرازيل (X/Argentina)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح شبّان الأرجنتين في السير على خطى الكبار، بعد أن تمكّن مواطنوا الأسطورة ليونيل ميسي، اليوم الجمعة، من إزاحة الغريم البرازيل، بطل المسابقة، عن طريقهم إلى الدور نصف النهائي ضمن بطولة العالم للشباب تحت 17 عامًا المقامة حاليًا في إندونيسيا.

ودكّ شبّان "التانغو" نظرائهم في "السيليساو" على أرضية الملعب الوطني بالعاصمة جاكرتا، بثلاثية نظيفة، حملت توقيع قائد المنتخب الموهوب، وحامل القميص رقم 10، كلاوديو إتشيفيري في الدقائق (28 و58 و71)، ليشارك بالتالي مواطنه أغوستين روبرتو في طليعة ترتيب الهدافين بـ5 أهداف حتى الآن.

وجاءت مخلفات هذا الخروج المهين، لتكمل الجزء الناقص من المشهد القاتم التي تعيشه الكرة البرازيلية مؤخراً بسبب تراجع النتائج، ولا سيما أمام غريمتها الأزلية الأرجنتين، التي سجّل منتخبها الأول منذ يومين، فوزاً تاريخياً على راقصي السامبا في معقل "ماراكانا" بالذات، هو الأول من نوعه لزملاء ميسي في مشوار التصفيات المونديالية.

وبعد إزاحته للبرازيل حاملة اللقب في آخر نسخة على أرضيها في 2019، يبدو شباب الـ"ألبي سيليستي" أكثر ثقة في حصد باكورة ألقابهم العالمية، حيث لم يسبق لهم التتويج بالمسابقة، التي لُعبت نسختها الأولى عام 1985 في ضيافة الصين، وتوّجت بها نيجيريا، حاملة الرقم القياسي في الفوز باللقب (5 مرات).

وستكون الأرجنتين في امتحان المربع الذهبي على موعد مع ألمانيا، التي تسعى بدورها لحصد لقبها الأول، والتي نجحت في العبور على حساب إسبانيا، وصيفة البطولة في 4 مناسبات، وذلك بفضل هدف يتيم حمل توقيع باريس برونر من ركلة جزاء في الدقيقة (64).

وسيتم غداً السبت التعرف على هوية طرفي المواجهة الثانية في نصف نهائي البطولة، التي ستختتم فعالياتها في 2 ديسمبر المقبل، حيث سيلتقي في مباراتي ربع النهائي، منتخب المغرب مع مالي في حوار إفريقي خالص، في حين تباري فرنسا نظيرتها أوزبكستان، هذه الأخيرة، التي تعدّ أحد أبرز مفاجآت البطولة، حيث أزاحت في دور الـ16، إنجلترا، بطلة نسخة 2017.

شارك: