الأرجنتيني غونزالو هيغواين يعتزل في نهاية الموسم

2022-10-04 01:54
الأرجنتيني غونزالو هيغواين لاعب إنتر ميامي الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الدولي الأرجنتيني السابق، ولاعب إنتر ميامي الأمريكي، غونزالو هيغواين، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين، اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الحالي بالدوري الأمريكي.

ونشر نادي إنتر ميامي الأمريكي تغريدةً على صفحة النادي في تويتر جاء فيها:" أعلن المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين، اليوم الإثنين، اعتزاله وإنهاء مسيرته الرائعة في نهاية موسم الدوري الأمريكي MLS 2022".

نادي إنتر ميامي الأمريكي يعلن اعتزال الأرجنتيني غونزالو هيغواين لكرة القدم

وقال هيغواين، خلال المؤتمر الصحفي:" حان الوقت اليوم لتوديع كرة القدم، وتجربتي في إنتر ميامي، واحدة من أفضل لحظات مسيرتي، وأهم لحظة في الموسم الحالي هي المساعدة في التأهل إلى التصفيات في الدوري الأمريكي، والأهم هو عدم ارتكاب الأخطاء، والنهوض ومواصلة التعلم". 

وختم هيغواين حديثه قائلًا: "أهم شيء للنجاح هو ألّا تستسلم أبدًا، ودافعي الأكبر هو مساعدة زملائي في الفريق، ستكون أجمل هدية يمكن أن أحصل عليها كلاعب بنهاية موسمي هو التتويج مع الفريق، وأنا ممتن لهم؛ لأن بفضلهم حققتُ حلمًا طال انتظاره لعائلتي وخاصة والدتي".

مسيرة الأرجنتيني غونزالو هيغواين مع الأندية والمنتخب الأرجنتيني

يملك هيغواين، البالغ من العمر 35 عامًا، مسيرة احترافية مميزة بدأها مع نادي ريفر بليت عام 2005، ثم انتقل إلى ريال مدريد عام 2007، قبل أن يحط الرحال في إيطاليا مع نابولي عام 2013، ومنه انضم إلى يوفنتوس عام 2016.

وخلال فترة وجوده في يوفنتوس، أعير هيغواين إلى ناديَي ميلان وتشيلسي بين عامي 2018 و2020، ثم انتقل إلى إنتر ميامي الذي تأسس حديثًا، ويملكه النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام.

وعلى المستوى الدولي، خاض هيغواين 75 مباراة دولية سجل خلالها 31 هدفًا، وبلغ نهائي كوبا أمريكا مرتين عامي 2015 و2016 وخسرهما ضد تشيلي في المناسبتين، كما بلغ نهائي كأس العالم 2014 الذي خسره منتخب الأرجنتين أمام ألمانيا بنتيجة 0-1.

شارك: