الأخضر السعودي لصناعة المفاجأة أمام الأرجنتين

2022-11-21 09:29
جانب من تدريبات منتخب السعودية استعدادًا للقاء الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يتعين على المنتخب السعودي خوض مباراة العمر، إذا ما أراد تحقيق نتيجة إيجابية أمام العملاق اللاتيني المنتخب الأرجنتيني وقائده ليونيل ميسي، على ملعب لوسيل يوم الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مونديال قطر 2022 في كرة القدم.

ويحظى المنتخب السعودي، الذي يضم 12 لاعباً من الهلال بطل آسيا، بالاستقرار الفني منذ تولي المدرب الفرنسي هيرفي رونار، تدريبه في يوليو/ تموز عام 2019، حيث نجح في قيادته إلى النهائيات للمرة السادسة في تاريخه بعد تصدره مجموعة ضمت اليابان وأستراليا.

ويحلم المنتخب السعودي في تكرار حلم التأهل إلى الدور ثمن النهائي كما فعل في باكورة مشاركاته وتحديداً في مونديال الولايات المتحدة عام 1994، عندما سجل له نجمه سعيد العويران هدف الفوز التاريخي والرائع في مرمى بلجيكا، قبل أن يخسر الأخضر ضد السويد 1-3.

ويملك رونار خبرة كبيرة في البطولات القارية والعالمية، بعد أن قاد زامبيا إلى أول لقب في كأس أمم أفريقيا عام 2012، ثم نجح في تحقيق الإنجاز ذاته مع ساحل العاج بعدها بثلاث سنوات، ليصبح أول مدرب ينال هذا الشرف مع منتخبين مختلفين في البطولة القارية، كما قاد المغرب في مونديال روسيا 2018.

ورأى رونار، الذي يعوّل على أمثال سلمان الفرج وسالم الدوسري، أنه "لتقديم عروض رائعة في بطولة كبرى، عليك أن تكون قوياً جداً على المستوى الجماعي"، وعن مواجهة ميسي، قال: "سيكون الأمر رائعاً! عندما تقرّر أن تصبح مدرباً، فأنت ترغب في مواجهة أفضل الخصوم".

وعمّا إذا كانت السعودية ستلعب تحت الضغوط في أقرب مونديال تشارك فيه من حيث المسافة، قال: "لا. لقد استقبلَنا سمو ولي العهد (الأمير محمد بن سلمان). وبارك لنا التأهل إلى كأس العالم، مؤكداً أنه لا توجد ضغوط مفروضة على اللاعبين وعلينا فقط إظهار صورة جميلة عن كرة القدم السعودية. أراها خطوة ذكية. هو تواصل مثالي وواقعي، لكن هذا لا يعني أننا سنتساهل في أداء مهمتنا".

في المقابل، اعتبر لاعب وسط المنتخب السعودي هتان باهبري، أن مفتاح تحقيق نتيجة إيجابية ضد الأرجنتين في مستهل مشوار الأخضر هو تكاتف المجموعة وبذل أقصى الجهود.

وقال باهبري، الذي شارك في مونديال روسيا 2018، في أحدى الحصص التدريبية لمنتخب بلاده: "لقد أوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة للغاية وسنواجه منتخب الأرجنتين العريق الذي يضم أسماء رنانة في بداية المشوار".

جدير بالذكر أن المنتخبين التقيا أربع مرات، وفازت الأرجنتين مرتين وتعادلا مرتين، وإلى جانب الأرجنتين، والسعودية  اللتين أوقعتهما القرعة في المجموعة الثالثة، تضم المجموعة منتخب بولندا التي يقودها هداف برشلونة، روبرت ليفاندوفسكي، ويلتقيها الأخضر يوم 26 نوفمبر، ومنتخب المكسيك الذي سيواجه "الأخضر يوم 30 من الشهر ذاته.

شارك: