اكتمال عقد المتأهلين إلى مرحلة التتويج في الدوري التونسي

2023-02-08 22:37
النادي الصفاقسي يتأهل إلى مرحلة التتويج في بطولة الدوري التونسي الممتاز بنقطة حافز وحيدة (Twitter/Niussour TN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتملت اليوم الأربعاء عقود الفرق المتأهلة الى مرحلتي التتويج واللعب من أجل ضمان البقاء، في بطولة الدوري التونسي الممتاز، وذلك عقب انتهاء المرحلة الأولى من الموسم الكروي الحالي 2022-23.

وضمن كل من الترجي الرياضي، والنجم الساحلي، واتحاد تطاوين، والنادي الصفاقسي، عبورهم من المجموعة الأولى، أما في الثانية، فقد تأهل كل من الاتحاد المنستيري، واتحاد بن قردان، والأولمبي الباجي، والنادي الأفريقي.

وسيكون كل من النادي البنزرتي وأمل حمام سوسة والملعب التونسي في المجموعة الأولى التي ستلعب لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية، ونجم المتلوي ومستقبل سليمان وأولمبيك سيدي بوزيد في مجموعة ثانية.

تفاصيل مباريات الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى لبطولة الدوري التونسي

حقق الترجي انتصارًا ثمينًا على ضيفه أمل حمام سوسة (2-0)، في إطار الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للدوري التونسي الممتاز، وبهذه النتيجة، أنهى الترجي هذه المرحلة في الصدارة بـ31 نقطة، متقدمًا على النجم الساحلي، ليصعد إلى مرحلة التتويج بـ4 نقاط كحوافز.

فيما تجمد رصيد أمل حمام سوسة عند 14 نقطة، لينحدر من المركز الرابع إلى السابع ويُفرض عليه اللعب في مجموعة تفادي الهبوط.

وتعرض النجم الساحلي لهزيمة غير متوقعة فوق أرضية ميدانه أمام النادي البنزرتي بثنائية نظيفة، وحكمت الهزيمة على فريق "جوهرة الساحل" بخسارة الصدارة في آخر جولة، حيث تجمد رصيده عند 29 نقطة، ليدخل مرحلة التتويج بـ3 نقاط فقط.

ولم يتأهل البنزرتي إلى مجموعة التتويج، رغم الفوز، حيث تراجع إلى المركز السادس بـ16 نقطة وسيلعب في مجموعتي تفادي الهبوط كذلك.

وتمكن النادي الصفاقسي من تحقيق الفوز على هلال الشابة بنتيجة (2-0)، ليرتقي نادي "عاصمة الجنوب" إلى المركز الرابع وفي رصيده 16 نقطة، ليتأهل بنقطة حافز وحيدة، فيما تجمد رصيد هلال الشابة عند 11 نقطة في المركز الثامن والأخير للمجموعة الأولى، ليهبط رسميًّا إلى الدرجة الثانية.

وفاز الملعب التونسي على اتحاد تطاوين بنتيجة (2-1)، في ختام منافسات المجموعة الأولى، ولم يشفع للملعب التونسي هذا الفوز للتأهل إلى مرحلة التتويج، حيث رفع رصيده إلى 16 نقطة، ليحتل المركز الخامس ويلعب في مجموعة تفادي الهبوط.

وتجمد رصيد اتحاد تطاوين عند 18 نقطة، في المقابل، ليبقى في المركز الثالث الذي أهله منذ الجولة الماضية إلى مرحلة التتويج وفي رصيده نقطتان.

كما حقق النادي الأفريقي، في المجموعة الثانية، انتصارًا مهمًا خارج قواعده بالفوز على مضيفه الأولمبي الباجي بنتيجة (3-2)،  ولم يُمنح الأفريقي أكثر من نقطة واحدة يدخل بها المرحلة النهائية، بعدما أنهى الأولى في المركز الرابع بـ24 نقطة، متساويًا مع الباجي، الذي حافظ على مركزه الثالث بفضل فارق الأهداف، ليحصل على نقطتين.

وأكمل الاتحاد المنستيري المرحلة الأولى في صدارة المجموعة الثانية برصيد 29 نقطة، بعد الفوز خارج قواعده على مستقبل الرجيش (2-0)، وسيدخل المنستيري منافسات مجموعة التتويج وفي رصيده 4 نقاط حوافز.

وتعادل اتحاد بن قردان على ميدانه أمام ضيفه مستقبل سليمان (2-2)، وهو التعادل لم يخدم مصلحة الفريقين، خصوصًا أن بن قردان خسر المركز الأول وتراجع لمقعد الوصيف بـ27 نقطة، فيما خسر سليمان المرتبة الخامسة، مع اكتفائه بحصد 17 نقطة.

ونجح نجم المتلوي في تحقيق انتصار مثير خارج قواعده على حساب أولمبيك سيدي بوزيد، بنتيجة (4-3)، حيث تمكن المتلوي من إنهاء المرحلة الأولى من السباق في المركز الخامس بـ19 نقطة، فيما تجمد رصيد سيدي بوزيد عند 6 نقاط، ليخوض كلا الفريقين منافسات تفادي الهبوط.

شارك: