اكتشاف مفاجئ في فرنسا يُسعد منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-07 22:44
أرشيفية- نجوم منتخب تونس خلال منافسات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل اللاعب التونسي أمين الشارني تألقه رفقة فريق لافال الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسية لكرة القدم، وقدم اللاعب اليوم الأحد أداءً مميزًا وقاد فريقه للفوز على منافسه بوردو، ضمن منافسات الجولة العاشرة من "الليغ 2" بنتيجة (1-0).

ويتصدر لافال بطولة دوري الدرجة الثانية برصيد 25 نقطة، إذ انتصر في 8 مباريات وتعادل في مناسبة وخسر مرة واحدة منذ بداية الموسم، علما أن الشارني شارك في جميع المباريات.

ويُعَدُّ الشارني الذي يبلغ من العمر 21 عامًا، من بين الاكتشافات الجيدة وبمثابة المفاجأة السارة للمنتخب التونسي لكرة القدم ومدربه جلال القادري، إذ عاد اللاعب الذي سبق أن مثل المنتخب التونسي إلى الواجهة من جديد بعدما تعرض لعدة صعوبات من أجل إثبات ذاته مع عدة فرق هاوية في فرنسا وهي؛ أتلتيكو باريس و نادي تشامبلي أواز في دوري الدرجة الرابعة.

وتعتبر قوة وميزة المدافع الأيسر، أمين الشارني، في نزعته الهجومية، والتي أضافت فريقه لافال الذي يتميز بصرامة دفاعية، الشيء الكثير، خاصة وأنه يقوم بدوره الدفاعي من دون خطأ ويعود بسرعة لتغطية جهته بعد قيادة الهجمات.

وتميز الشارني منذ بداية الموسم الكروي الحالي بطريقته المميزة في كيفية احتواء هجمات المنافسين وذلك بحسب قراءة العديدة من الفنيين.

وتعتبر الجهة اليسرى للدفاع من بين المراكز المهمة التي يسعى منتخب تونس لتدعيمها خلال المواعيد الدولية القادمة، إذ يدرس علي معلول، محترف فريق الأهلي المصري، اعتزال اللعب الدولي مع "نسور قرطاج" بعد المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة "كوت ديفوار 2023"، ومن بين الأسماء الأخرى التي تعول عليها الإدارة الفنية للاتحاد التونسي برز اسم أمين الشارني.

شارك: