استقطاب حكام أجانب لإدارة مباريات كأس العراق 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-11 23:19
عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم رفقة الحكم السويدي محمد الحكيم (IraqFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، الاستعانة بحكام من السويد والإمارات والأردن لقيادة مباريات منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس العراق 2024، والتي ستنطلق الثلاثاء الموافق 12 مارس/ آذار الجاري.

وكان اتحاد الكرة العراقي قد استعان بطاقم تحكيم دولي من المملكة العربية السعودية لقيادة مواجهة الزوراء والطلبة في دوري نجوم العراق، حيث تألف طاقم التحكيم بكل من خالد الطريس ومحمد العبكري وعبد الرحيم الشمري.

طاقم تحكيم سويدي لمباراة الكهرباء ونوروز في كأس العراق

وقع اختيار الاتحاد العراقي لكرة القدم على الحكم الدولي السويدي محمد الحكيم، لقيادة مباراة فريقي الكهرباء، ومنافسه القادم من محافظة السليمانية فريق نوروز في الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم غد الثلاثاء، بدور الـ16 في كأس العراق على ملعب "نادي الزوراء الرياضي"، ويساعده كلٌّ من حيدر عبد الحسن وأحمد صباح وعلي حسين علي.

ومنح اتحاد الكرة العراقي مهمة قيادة مباراة فريقي زاخو والشرطة، في الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الأربعاء المقبل، كما عيّن طاقم تحكيم إماراتي مؤلفًا من عادل النقبي حكمًا للساحة ويساعده كلٌّ من سبت سرور وسعيد راشد، فيما سيكون العراقي سالم عامر حكمًا رابعًا في المباراة.

وسمى الاتحاد العراقي لكرة القدم، طاقمَ تحكيمٍ دوليًّا من الأردن، مؤلفًا من أدهم المخادمة وأحمد مؤنس ومحمد البكار، لقيادة المواجهة المهمة التي ستجمع بين صاحب الأرض والجمهور فريق النجف مع ضيفه القادم من العاصمة بغداد فريق القوة الجوية في تمام الساعة التاسعة مساءً، وسيكون الحكم الرابع الدولي العراقي زيد ثامر.

وقرر الاتحاد العراقي لكرة القدم الاستعانة بحكام من المنطقة ومن أوروبا لإدارة مباريات كأس العراق 2024، بعد الأخطاء والانتقادات التي طالت الحكام العراقيين في دوري نجوم العراق.

وسبق أن التقى عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم مع الحكم الدولي العراقي الأصل السويدي الجنسية محمد الحكيم في مقر الاتحاد، بحضور أعضاء الاتحاد غالب الزاملي ورحيم لفتة، والأمين العام للاتحاد محمد فرحان، ونائب رئيس لجنة الحكام محمد كاظم عرب، وأعضاء اللجنة، ومسؤول تقنية الـ"VAR" علي كريم، ومدير شركة عشتار للنقل التليفزيوني محمد هيجل.

شارك: