استقبال تاريخي لأبطال العالم في العاصمة الأرجنتينية

2022-12-21 01:34
حافلة المنتخب الأرجنتيني في بوينس آيرس وسط الجماهير (Getty)
Source
+ الخط -

خرج الملايين من الأرجنتينيين المتحمسين إلى شوارع بوينس آيرس، اليوم الثلاثاء، لتحية المنتخب الفائز ببطولة كأس العالم قطر 2022 بقيادة النجم ليونيل ميسي؛ حيث أدت الحشود الضخمة لإيقاف الحافلة المكشوفة للاعبين.

ولم يتمكن اللاعبون من الوصول إلى المسلة الواقعة وسط العاصمة بوينس آيرس كما هو مخطط؛ بسبب مخاوف أمنية نتيجة حجم الحشود التي قدرتها وسائل إعلام محلية بـ5 ملايين شخص. ونُقِل اللاعبون من الحافلة إلى طائرات هيليكوبتر.

وكتبت غابرييلا سيروتي، المتحدثة باسم الرئاسة الأرجنتينية، على "تويتر": "أبطال العالم يحلِّقون فوق الطريق بأكمله بطائرات هيليكوبتر، بعدما أصبح من المستحيل مواصلة طريقهم على الأرض؛ بسبب تفجر مشاعر السعادة بين أفراد الشعب".

منتخب الأرجنتين يحظى باستقبال أسطوري في الأرجنتين

وأظهرت لقطات تلفزيونية الجماهير في جميع أنحاء المدينة، مع وجود حشود ضخمة تنتظر الحافلة حول المسلة الواقعة في وسط المدينة، بينما اندفع الكثيرون على الطرق السريعة في محاولة لإلقاء نظرة على الأبطال العائدين في واحدة من أكبر الاستقبالات لفريق في تاريخ كرة القدم.

ووصل الفريق في الساعات الأولى من صباح اليوم إلى مطار إيزيزا. وكان الآلاف ينتظرون الفريق حاملين اللافتات والأعلام والألعاب النارية احتفالاً باللقب الأول لهم في كأس العالم منذ 36 عاماً، على الرغم من أن الطائرة هبطت في المطار الساعة الثالثة صباحا (06:00 بتوقيت غرينتش).

وبحلول منتصف النهار، تجمع الملايين في وسط بوينس آيرس، مع إغلاق الطرق الرئيسية لاستقبال الموكب. ورفعت الجماهير لافتات عليها صورة ميسي وأيقونة البلاد الراحل دييغو مارادونا، وعزفوا على الآلات الموسيقية، وتسلق بعضهم أعمدة الإنارة، ووقف البعض فوق محطات الحافلات.

وغدت العاصمة الأرجنتينية في حالة احتفال منذ الانتصار المثير على فرنسا في المباراة النهائية، يوم الأحد الماضي في قطر، ما ساعد في التغطية على المشكلات الاقتصادية في الدولة الواقعة بأمريكا الجنوبية، والتي تكافح في مواجهة أحد أعلى معدلات التضخم في العالم.

ودفع الانتصار، بركلات الترجيح بعد مباراة قوية، الأرجنتين لتصبح بطلة العالم للمرة الأولى منذ أن رفع مارادونا الكأس عام 1986، ولثالث مرة إجمالاً.

السلطات الأرجنتينية توقف مسيرة الأبطال بسبب الحشود الكبيرة

وسارت الحافلة المكشوفة عبر شوارع المدينة ببطء شديد، وهي تحمل اللاعبين، الذين كانوا يرتدون ميدالياتهم الذهبية حول أعناقهم ويتناوبون رفع كأس العالم عاليا، وأخذوا في الرقص والهتاف مع الجماهير التي أحاطت بالحافلة.

لكن اضطرت الشرطة لإبعاد الجماهير عن الحافلة للسماح لها بالمضي قدما في رحلتها البطيئة نحو وسط المدينة. لكن الحافلة لم تستطع أن تمضي قدماً أكثر من ذلك.

وكتب تشيكي تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، على تويتر: "لم يسمحوا لنا بالترحيب بكل الأشخاص الذين كانوا عند المسلة الواقعة بوسط المدينة. لم يسمح لنا أفراد الأمن الذين رافقوا الحافلة لها بالمضي قدما، أقدم ألف اعتذار نيابة عن جميع اللاعبين الأبطال".

شارك: