استقالة مجلس إدارة يوفنتوس برئاسة أندريا أنييلي

2022-11-29 01:52
أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس والمدير الرياضي للنادي بافيل نيدفيد (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن نادي يوفنتوس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، اليوم الإثنين، استقالة مجلس إدارته بما في ذلك الرئيس أندريا أنييلي ونائبه بافيل نيدفيد والمدير التنفيذي ماوريتسيو أريفابيني.

وجاء في بيان أصدره نادي يوفنتوس، "أن مجلس إدارة الفريق استقال بشكل جماعي بعد أن نظر في مركزية وأهمية القضايا القانونية والمحاسبية المعلقة"، في إشارة صريحة إلى التحقيق المفتوح بحق النادي حالياً.

وبدأت النيابة العامة في تورينو، العام الماضي، تحقيقاً في مزاعم المحاسبة الزائفة والمخالفات في انتقال اللاعبين وإعارتهم، وذلك من طرف الإدارة الحالية ليوفنتوس.

وقال يوفنتوس في بيانه "إن المجلس رأى من المصلحة الاجتماعية الفضلى التوصية بأن يُجَهِز يوفنتوس نفسه بمجلس إدارة جديد لمعالجة هذه القضايا".

وأوكل للمدير الإداري ماوريتسيو أريفابيني، مهمة تسيير شؤون النادي لفترة مؤقتة إلى غاية تشكيل مجلس إدارة جديد.

وسجل يوفنتوس خسارة قياسية خلال موسم 2021-2022، بلغت 254.3 مليون يورو. كما تقرر الأسبوع الماضي تأجيل اجتماع المساهمين إلى غاية 27 ديسمبر المقبل، بعدما كان من المفترض عقده يوم 23 نوفمبر الحالي.

وعلى صعيد نتائج الفريق، فقد سجل أشبال ماسيميليانو أليغري بداية متعثرة محليا وعلى الصعيد الأوروبي، ففي الدوري الإيطالي كانت نتائجه جد هزيلة في المباربات الأولى قبل أن يستفيق في الجولات الأخيرة حيث يحتل حاليا المركز الثالث برصيد 31 نقطة وبفارق 12 نقطة عن المتصدر نابولي.

أما في رابطة أبطال أوروبا فكانت الورطة أكبر، حيث عجزت السيدة العجوز عن تجاوز دور المجموعات، وأقصيت منه بعد تسجيل نتائج كارثية. 

شارك: