استاد لوسيل المونديالي يحتضن افتتاح ونهائي كأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-21 11:41
استاد لوسيل المونديالي بالعاصمة القطرية الدوحة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت الجهات المنظمة عن إضافة استاد لوسيل المونديالي إلى قائمة الملاعب المستضيفة لكأس آسيا 2023، على أن يحتضن المواجهتين الافتتاحية والنهائية في البطولة التي تنطلق بالعاصمة القطرية الدوحة في 12 يناير/ كانون الثاني، وتتواصل فعالياتها حتى 10 فبراير/ شباط من العام المقبل.

ويشهد استاد لوسيل المونديالي مباراة الافتتاح، والتي يواجه فيها منتخب قطر بوصفه منتخب البلد المضيف، المنتخب اللبناني في الساعة 7 مساءً بتوقيت الدوحة، على أن تقام المواجهة النهائية على أرضيته أيضًا.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لاستاد لوسيل المذهل 88 ألف مقعد، واشتُهر باستضافة نهائي كأس العالم في مونديال قطر 2022 والذي توج به منتخب الأرجنتين بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح.

وتحتضن منافسات البطولة الآسيوية المرتقبة، ستة استادات مونديالية أخرى هي؛ استاد البيت، استاد الجنوب، استاد الثمامة، استاد أحمد بن علي، استاد المدينة التعليمية، واستاد خليفة الدولي. وسينضم إلى هذه الاستادات كل من استاد جاسم بن حمد واستاد عبد الله بن خليفة، ويعدان مقران لبطلي دوري نجوم قطر السد والدحيل على التوالي.

ويشارك 24 منتخبًا في كأس آسيا قطر 2023 تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، وستشهد البطولة ما يصل إلى ثلاث مباريات يوميًا خلال مرحلة المجموعات. كما سيحظى المشجعون بفرصة استثنائية لحضور أكثر من مباراة واحدة خلال اليوم، بفعل الطبيعة الجغرافية المتقاربة في قطر، كما تتيح هذه الميزة للمشجعين القادمين من خارج الدولة البقاء في مكان واحد طوال فترة إقامة البطولة.

وقال السيد جاسم عبد العزيز الجاسم، الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023: "يسرنا استضافة البطولة الآسيوية للمرة الثالثة على أرض قطر. نحن على ثقة بأن كأس آسيا قطر 2023، ستكون النسخة الأفضل التي يتم تنظيمها حتى الآن، كما سيشهد جدول المباريات عددًا من المنافسات الرائعة التي تتصاعد فيها أجواء الحماسة والإثارة بين عدد من أشهر المنتخبات في آسيا".

وأضاف: "نترقب بكثير من الحماس عودة أجواء كرة القدم العالمية إلى الاستادات في قطر، وامتلاء مدرجاتها بالمشجعين الشغوفين بعالم الساحرة المستديرة، والذين سيقصدون الدولة من شتى أنحاء القارة لحضور مباريات الحدث الرياضي المرموق".

وكانت قطر قد استضافت كأس آسيا، البطولة الأكثر أهمية في قارة آسيا، عامي 1988 و2011. وسيحرص منتخب قطر على الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للحفاظ على لقبه الذي وصل إليه عام 2019 للمرة الأولى في تاريخه.

شارك: